عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطلب من فلسطين.. مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث التطورات فى غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعقد مجلس الأمن الدولى، اليوم الاثنين، اجتماعا بطلب من مندوب فلسطين ، من أجل مناقشة الأوضاع فى غزة بعد العملية العسكرية الإسرائيلية فى القطاع ، ويعقب ذلك جلسة مغلقة بين أعضاء مجلس الأمن. 

تحيا مصر
وطالب  مندوب فلسطين فى الأمم المتحدة، رياض منصور، من المجلس بأن يتحمل مسؤولياته من اجل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني 

ويأتي هذا الطلب بعد أن أزدادت حدة التصعيد بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، وأعلنت إسرائيل بشن عملية عسكرية فى قطاع غزة معلنا انها تستهدف حركة الجهاد الوكيل الإيراني فى القطاع، واستمرت العملية لعدة أيام اعلنت اسرائيل خلالها باغتيال اثنان من قيادات حركة الجهاد الإسلامي، وفى مقابل ذلك ردت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الفلسطيينية بوابل من الصواريخ استهدفت تل أبيب ومطار بن جوريون وعدة مواقع إسرائيلية. 

هدنة فى غزة.. وترحيب أمريكي وفلسطيني بالجهود المصرية
 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن عدد الذين سقطوا جراء العملية العسكرية فى قطاع غزة ارتفع إلى 44، بينهم 15 طفل و4 نساء وإصابة 360 آخرين.

ودخلت الهدنة حيز التنفيد بين إسرائيل وحركة الجهاد خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، وأكدت مصر راعية الهدنة فى بيان لها بضرورة وقف إطلاق النار بشكل كامل والعمل على إطلاق سراح الأسيرين خالد عواودة وبسام السعدي. 

ومن ناحية أخري، رحب الرئيس الأمريكي جوبايدن بالهدنة وقال فى بيان إن :" واشنطن عملت مع مسؤولين فى إسرائيل والسلطة الفلسطينية ودول مختلفة فى المنطقة للتشجيع على حل سريع للنزاع" خلال الأيام الثلاثة الماضية. 

وأضاف الرئيس الأمريكي:" مثلما اوضحت خلال رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفة الغربية، يستحق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين العيش فى أمن وأمان والتمتع بإجراءات متساوية من الحرية والإزدهار والديمقراطية".

كما رحب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد بالجهود التي بذلتها مصر وأدت إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة. 

تابع موقع تحيا مصر علي