عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتور منجى بدر: الدولة المصرية دورها ايجابى ومحوري فى القضية الفلسطينية

تحيا مصر

قال الدكتور منجى بدر، الوزير المفوض السابق، إن الولايات المتحدة تساند إسرائيل وتعتبرها أحدى الولايات التابعة لها، ولكن تقع فى منطقة الشرق الأوسط.

تحيا مصر

الدكتور منجى بدر: الدولة المصرية دورها ايجابى ومحوري فى القضية الفلسطينية

وأضاف الدكتور منجى بدر، عبر لقاءه فى برنامج "صباح الخير يا بلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الدولة المصرية دورها ايجابى ومحوري فى القضية الفلسطينية، موضحا أن مصر قامت سابقا بتهدئة الأوضاع بين اسرائيل وقطاع غزة عدة مرات.

وتابع أنه فى ظل التوتر الصيني-الأمريكي والحرب الروسية-الاوكرانية قام الرئيس الأمريكي بايدن بشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على الجهود التى بذلت من أجل وقف اعتداء اسرائيل على قطاع غزة، قائلا "وهذا يحسب لمصر أننا دائما وابدا  يلجئ إلينا الآخرون فى الازمات وتكون مصر دائما عند حسن ظن الجميع".

الدكتور منجى بدر: حان الوقت لإقامة دولة فلسطينية….والولايات المتحدة الأمريكية بدأت تفقد جزء كبير من هيمنتها على العالم

واستكمل الدكتور منجى بدر  أنه يوجد عدة مبادئ تحكم السياسة المصرية الخارجية والتى تتمثل فى الشفافية والإيجابية والحياد الإيجابي، مؤكدًا على أن مصر هى الشقيقة الكبرى وتساعد أشقاءها دائما.
وأشار إلى الوضع الداخلي فى اسرائيل، موضحا أن الائتلاف الحاكم حاليا فى اسرائيل لديه العديد من المشاكل فى الداخل، وبالتالي تقوم اسرائيل دائما بتصعيد الموقف مع جيرانها سواء مع حزب الله فى لبنان أو قطاع غزة.
وشدد الدكتور منجى بدر على أنه أن الأوان لإقامة الدولة الفلسطينية، قائلا "هذا فى صالح اسرائيل إن ارادت أن تعيش بيننا فى سلام"، خاصة أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تفقد جزء كبير من هيمنتها على العالم وبدء يظهر إطار جديد لنظام عالمى متعدد الأقطاب.

تابع موقع تحيا مصر علي