عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكرملين يكشف عن حقيقة عقد لقاء بين بوتين وزيلينسكي

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأوكراني والفرنسي

أعلن الكرملين، اليوم الاثنين، انه لا يوجد اجتماع فى الوقت الحالى بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

تحيا مصر
 

الكرملين: لايوجد لقاء بين بوتين وزيلينسكي
 

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف إن :" الرئيسين الروسي والأوكراني لا يمكن ان يجتمعا إلا بعد أن يكون المفاوضون من الجانبين قد قاموا بما يلزم. 

وفى سياق ذاته قال أحد أقرب حلفاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إن روسيا ستحقق اهدافها فى الصراع فى أوكرانيا بشروطها الخاصة، محذرا من أن الغرب لديه خطة طويلة الأجل لتدمير روسيا. 

روسيا: سنحقق السلام وفق شروطنا

وصرح الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف، الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي خلال مقابلة مع وكالة تاس الروسية:" موسكو تقوم بعملية عسكرية خاصة فى أوكرانيا وتحقق السلام وفقا لشروطنا". 

واشار ميدفيديف إلى أن حرب عام 2008 فى جورجيا، وتوسيع حلف الناتو، وحرب أوكرانيا هو جزء من الولايات المتحدة وحلفائها لتدمير روسيا.

هذا وأعلن الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، انه إذا استمرت روسيا فى إجراء استفتاءات فى المناطق التى تحتلها القوات الروسية من أجل الانضمام إلى روسيا، فلن تكون هناك أي محادثات مع أوكرانيا او حلفائها الدوليين. 

 

وتسيطر القوات الروسية والانفصاليون على عدد  من المناطق فى إقليم دونباس بشرق أوكرانيا وفى جنوب البلاد، وتواصل روسيا عملياتها العسكرية فى أوكرانيا منذ 24 فبراير، وتهدف الحرب الروسية الى تحقيق عدد من الأهداف منها منع توسع حلف الناتو على الحدود الروسية  والقضاء على القوميين التى تصفهم أوكرانيا بالنازيين، والتخلص من النظام الأوكراني. 

وفى آخر التطورات أعلنت وزراة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي دمر ترسانة أسلحة تضم على 45 ألف طن من الذخيرة التى زود بها حلف الناتو أوكرانيا.
 

وذكر الدفاع الروسي انه:" اصاب 3 مواقع قيادة، بما فى ذلك كتيبة من اللواء الآلى الأوكراني 66 فى منطقة أوشيريتينو، وكتيبة من لواء الدفاع الإقليمي 109 فى منطقة بيريستكا فى منطقة دونيتسك. كما أعلن الانفصاليون المدعومين من روسيا بأن القوات الأوكرانية قصفت جسر أنتونيفسكي فى خيرسون.

تابع موقع تحيا مصر علي