عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب شحاته أبو زيد عن نجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار على غزة: برزت أهمية دور مصر المحوري في المنطقة

 النائب شحاته أبو
النائب شحاته أبو زيد

أشاد النائب شحاته أبو زيد، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، بالجهود الحثيثة التي بذلتها القيادة السياسية في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قطاع  غزة، وذلك بعد تعرض القطاع للقصف خلال الأيام الماضية مما أسفر عن استشهاد و إصابة عدد من المواطنين الأبرياء.

تحيا مصر

تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط

وأضاف أبو زيد، في بيانه له، أن الدولة المصرية تسعى لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وبذل قصاري جهدها لتحقيق ذلك في محيطها الاستراتيجي، مؤكدا أن مصر لم تتأخر يوما عن القضية الفلسطينية ولم تدخر جهدا في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين.

القضية الفلسطينية

وأشار أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن القيادة السياسية تضع القضية الفلسطينية في مقدمة أجندتها السياسية، باعتبارها قضية العرب الأول، مضيفا:  الدولة المصرية تلعب  دورا محوريا في تقديم الدعم بشتى السبل للدولة الفلسطينية، كما أن الدور المصري والوساطة المصرية معروفة للجميع حيال القضية الفلسطينية.

وقف إطلاق النار بين إسرائيل والجهاد الإسلامي

وأكد أبو زيد، أن نجاح الدولة المصرية في وقف إطلاق النار بين إسرائيل والجهاد الإسلامي، برز أهمية دور مصر المحوري في المنطقة، متمنيا أن تتكلل بالنجاح حقا لدماء الفلسطينيين، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته في التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية ودعم الشعب في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

 وقف إطلاق النار في غزة

هذا ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للرئيس السيسي والمسؤولين المصريين بعد جهودهم في وقف إطلاق النار في غزة، قائلًا: “ أتقدم بالشكر للرئيس السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا مركزيًّا في وقف إطلاق النار بغزة”.

رحب الرئيس الأمريكي جوبايدن بالهدنة وقال فى بيان إن :" واشنطن عملت مع مسؤولين فى إسرائيل والسلطة الفلسطينية ودول مختلفة فى المنطقة للتشجيع على حل سريع للنزاع" خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأضاف الرئيس الأمريكي:" مثلما اوضحت خلال رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفة الغربية، يستحق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين العيش فى أمن وأمان والتمتع بإجراءات متساوية من الحرية والإزدهار والديمقراطية"

كما رحب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد بالجهود التي بذلتها مصر وأدت إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي