عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صلاح مغاورى: مصر نجحت بعد إجراء اتصالات مكثفة لوقف إطلاق النار فى غزة

تحيا مصر

قال صلاح مغاوري، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الدولة المصرية تسعى دائما إلى وقف دائرة العنف المستمرة على الأراضى الفلسطينية، موضحًا أن مصر سارعت عندما وقعت الاعتداءات الاسرائيلية على فلسطين فى ٢٠١٨ و٢٠٢١ إلى منع التصعيد وتدخلت الأجهزة المصرية لوقف الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينين.

تحيا مصر 

صلاح مغاورى: الدولة المصرية نجحت بعد إجراء اتصالات مكثفة  فى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة
 

وأضاف صلاح مغاوري، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "تغطية خاصة" المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية نجحت بعد اجراء العديد من الاتصالات مع كافة الأطراف فى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، قائلا " لم يتوقف الدور المصرى عند ذلك، ولكن وجهت القيادة السياسية المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى بنقل المصابين والجرحى الذين تعرضوا لاعتداءات اسرائيلية إلى مستشفيات فى شمال سيناء ومستشفيات القاهرة.
وتابع أن الدولة المصرية سارعت عندما وقعت الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطينى فى مايو من العام الماضي لرصد ٥٠٠ مليون دولار من أجل اعادة أعمار المناطق التى تم تدميرها فى غزة، مضيفا أن الشركات المصرية سارعت فى هذا الوقت لإدخال معداتها إلى قطاع غزة
وأكد على دور الدولة المصرية المتواصل والمستمر من أجل القضية الفلسطينية، مشددًا على أن مصر سارعت إلى تقديم العون والمساعدة لوقف التصعيد الاسرائيلي فى قطاع غزة.

صلاح مغاورى: مصر داعمة للسلام والاستقرار والتنمية 
 

وشدد صلاح مغاوري  على أن سياسة مصر الخارجية هى سياسة ثابتة ومستقرة وداعمة وداعية للسلام، مؤكدًا على أن الرئيس السيسى يحرص دائما على توصيل هذه الرسالة وأن المفاوضات والمباحثات هى الحل الأنسب لمثل هذه للأزمات.
 

واستكمل أن الاستراتيجية المصرية والسياسة المصرية الخارجة تبنى على دعم السلام والاستقرار والتنمية، مؤكدا على أن الدولة المصرية رافضة للهدم والعنف وضد استغلال القضايا الإقليمية لتوظيفها لمصالح بعض الدول او الأطراف الدولية والإقليمية.
وأوضح أن الإشادات الدولية بدور مصر فى وقف إطلاق النار فى غزة هو اعتراف بدور مصر الرائدة فى المنطقة بأعتبارها ركيزة أساسية من ركائز المنطقة، مؤكدًا على أن الدولة المصرية دائما وأبدًا لها دور محورى وإيجابي فى قضايا المنطقة العربية، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي