عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة الدروس الخصوصية بكاريكاتير موقع تحيا مصر

كاريكاتير تحيا مصر
كاريكاتير تحيا مصر

يرصد موقع تحيا مصر أجواء الدروس الخصوصية  التى سيطرت على  تصريحات أوائل الثانوية العامة  بعد إعلان النتيجة بشكل رسمى خلال الساعات الماضية حيث تضمنت التصريحات حديث موسع عن دور الدروس الخصوصية فى حياة الأوائل وحياة جميع الطلاب أيضا .

تحيا مصر 

جاء ذلك من خلال ريشه الفنان محمد عبد اللطيف، مسئول الكاريكاتير بموقع تحيا مصر، حيث تصور نقاشا دار بين كل من زوج وزوجته بشأن هذه الإشكالية وتحدثت الزوجة بأن المدرس الخصوصى سيقوم بعمل مكتب تنسيق  فى إشارة إلى أن المدرس الخصوصى يقوم بكل شيئ ولم نعد بحاجة إلى المدرسة التى تسعى الحكومة لتطويرها خلال الفترة الاخيرة.

كاريكاتير تحيا مصر 

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يمكن لطلاب الثانوية الراغبين في تقديم تظلمات على أحد المواد أو أكثر على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط الإلكترونى ، لمدة 10 أيام حتي يوم 28 أغسطس الجاري.

 أزمة الدروس الخصوصية بكاريكاتير موقع تحيا مصر 

وأوضحت الوزارة أنه تقديم تظلمات الثانوية العامة 2022 بعد سداد مبلغ 300 جنيه للمادة  الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك ( البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باى - سداد - ضامن - أمان -مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه بعد الدفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2022،  يلتزم  الطالب أو الطالبة الدخول للموقع واختيار المادة أو المواد التي يريد التظلم بها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الأطلاع الخاص به وكذلك الأطلاع على نتيجة التظلم اليدوي.

وخصصت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خط ساخن  لتلقي إستفسارات طلاب الثانوية العامة  حول تقديم تظلمات الثانوية العامة على الخط الساخن 19368.

أزمة الدروس الخصوصية بكاريكاتير موقع تحيا مصر 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الطالب الذي نجح بمجموع 70٪ نتيجته جيدة، قائلا :"اللي جايب 70٪ نتيجته كويسة جدا في الثانوية العامة العام الحالي"، مشيرا إلى أن نسبة النجاح في شعبة الأدبي 68%، اما نسبة النجاح في علمي العلوم والرياضة فتصل لـ80%،  مشيرًا إلى أن هناك زيادة في نسبة النجاح عن العام الماضي، في شعبتي علمي علوم والرياضة بنسبة تصل لـ4%.

تابع موقع تحيا مصر علي