عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس قهوجي قتل زبون بسبب المشاريب بالغربية

حبس أرشيفية
حبس أرشيفية

قررت نيابة مركز طنطا، بمحافظة الغربية، حبس قهوجى متهم بقتل شاب بسلاح أبيض، أثر أصابته بطعنة نافذة فى مشاجرة بقرية المنشى، وذلك ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

تحيا مصر

وتعود الواقعة، عندما تلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، اخطارا من مأموؤ قسم مركز طنطا، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بمقتل شاب يدعى "م . ع. ع." إثر تلقيه طعنه نافذه من سلاح أبيض، على يد قهوجى .

على الفور انتقلت الأجهزة الامنية لمكان الحادث وكشفت التحريات الأولية ان الجاني يدعي " إبراهيم.  س" يعمل قهوجي، وسبب المشاجرة خلافات على حساب المشاريب وتم ضبطه، وايداعه فى ديوان عام قسم مركز طنطا. 

النيابة العامة

تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة التي أصدرت قرارها السابق ذكره.

محافظ الغربية يعلن الانتهاء من مناقشة لائحة قيد وحصر التوكتوك

وفى سياق اخر، صرح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أنه تم الانتهاء من مناقشة مواد اللائحة المقترحة لقيد، وحصر وتشغيل مركبة التوك توك بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك عقب الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، مديري الإدارات المالية والشئون القانونية بديوان عام المحافظة.

وأوضح محافظ الغربية، أن هذه اللائحة الجاري العمل عليها مع النواب، تأتي كخطوة محلية لمواجهة التداعيات الناتجة عن التشغيل العشوائي للتوك توك وزيادة أعداده مما تسبب في صعوبة الحركة المرورية داخل المدن وارتكاب العديد من الحوادث والمخالفات المرورية والجنائية دون إمكانية التعرف على صاحب التوك توك أو سائقه نتيجة لعدم الالتزام بتعليق لوحات معدنية ،ذلك إلى جانب قيادة هذه المركبات من قبل الأطفال دون ترخيص، وعليه كان لزاماً تقنين وضع هذه الوسيلة بما يتفق والصالح العام وأحكام القانون ووضع نظام لتشغيله في إطار لائحة ذات بنود شاملة للنظام التشغيلي والمالي . 

التوكتوك وسيلة نقل ضرورية

ومن جانبهم أعرب النواب عن اهتمامهم وحرصهم على مشاركة المحافظة في وضع وصياغة مواد اللائحة وذلك في سبيل تقنين وضع هذه المركبات بمختلف شوارع المحافظة مما يساعد على الانضباط العام والسيطرة على حركة هذا النوع من المركبات، وذلك بالإضافة إلى تقنين وتوضيح المعلومات الخاصة بمالكي وسائقي التوكتوك خاصة كونها وسيلة تنقل ضرورية في بعض القرى والمناطق بالمدن. 

بشار إلى أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من الاجتماعات التي نظمتها المحافظة مع النواب في سبيل وضع حلول جذرية لحصر وتقنين وتحديد خطوط سير التوكتوك في شوارع المحافظة، وذلك عقب تقديم النائب أحمد يحي لطلب بتقنين هذه المركبة، وسيتم مراجعة تلك اللائحة من خلال الشئون القانونية، وعرضها في أول مجلس تنفيذي للمحافظة لإقرارها.

تابع موقع تحيا مصر علي