عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبر مواقع التواصل.. سقوط سيدة تنصب على راغبي العمل بالخارج

ضبط متهمة
ضبط متهمة

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، في ضبط سيدة لممارستها نشاط إجارمي تخصص في الإستيلاء على أموال المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج، وإنشاء شركة دون ترخيص بالهرم في الجيزة، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم.

معلومات وتحريات الأموال العامة

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات – مقيمة بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإستيلاء على أموال المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج ، وإنشاء شركة "بدون ترخيص" لإلحاق العمالة بالخارج كائنة بمنطقة الأهرام بمحافظة الجيزة ، بالإضافة إلى قيامها بالإعلان عبر بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعى المختلفة عن قدرتها لتسفير راغبى العمل بالخارج مقابل رواتب مجزية بكبرى الشركات بالخارج "خلافاً للحقيقة" ، وتمكنت بموجب ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين.

ضبط السيدة المتهمة

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافها حال تواجدها بمقر الشركة المشار إليها وأمكن ضبطها وبحوزتها (مجموعة من إستمارات طلبات الحصول على تأشيرات سفر – عدد من الصور لمستندات شخصية خاصة بالمجنى عليهم).. كما أمكن الإستدلال على أحد المجنى عليهم (عامل – مقيم بمحافظة القاهرة) وبسؤاله إتهم المذكورة بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء على مبلغ مالى منه بزعم تسهيل سفره للعمل بالخارج.. وعدم وفائها بذلك.

مواجهة المتهمة

وبمواجهتها إعترفت بمزاولة نشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

سيدتان يتخلصا من نجل عمهم بالأقصر

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة طيبة بمديرية أمن الأقصر من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة المركز) بغياب نجله ، سن 8 عن مسكنهما وإتهم كريمتى شقيقه سيدتان بالتسبب فى غياب نجله وعلل ذلك لوجود خلافات أسرية بينهم .

نتائج جهود البحث

أسفرت جهود فريق البحث المشكل من قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الأقصر إلى قيام (المتهمتان) بإستدراج المتغيب إلى مسكن إحداهن والإعتداء عليه بإستخدام سلاح أبيض "سكين" مما أدى إلى وفاته .

ضبط المتهمين

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبحوزتهما الأداة الـمُستخدمة (سكين) وبمواجهتهما إعترفتا بإرتكابهما الواقعة لوجود خلافات بينهما وبين والد الطفل المجنى عليه وقيامهما بوضع جثة الطفل داخل جوال بلاستيكى والإستعانة بأحد الأشخاص (سائق تروسيكل - مقيم بدائرة قسم شرطة الأقصر) لنقلها وإلقائها بأحد المجارى المائية أمكن ضبط الأخير وبمواجهته أيد ما سبق وأرشد عن مكان الجثة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع موقع تحيا مصر علي