عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد البدري يثمن بموقف مصر وجهودها في وقف إطلاق النار في غزة

النائب محمد البدرى
النائب محمد البدرى عضو مجلس الشيوخ

ثمن  النائب الدكتور محمد البدري ، عضو مجلس الشيوخ على نجاح الجهود المصرية التي بذلت للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في قطاع غزة، موضحا أن  القيادة السياسية المصرية حريصة على  التدخل  لإنهاء التوتر  بقطاع غزة ودعمها لوقف إطلاق النار بشكل شامل ، بل والعمل على إعادة إعمار غزة.

عضو مجلس الشيوخ : موقف مصر واضح من دعم القضية الفلسطينية


وأضاف عضو مجلس الشيوخ في بيان له اليوم أن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي فى احتواء الأزمة في قطاع غزة، أظهر  حالة من الترحيب الشعبي والرسمي في الأراضي الفلسطينية بالجهود التي بذلتها مصر لوقف العدوان الاسرائيلي الغير مبرر على قطاع غزة، مؤكدا أن الإشادات الدولية والعربية أكدت على قوة مصر إقليميًا ودوليا في إنهاء الصراعات في مختلف دول المنطقة.

النائب محمد البدري يثمن بموقف مصر وجهودها في وقف إطلاق النار في غزة


ولفت عضو مجلس الشيوخ أن الدولة المصرية حريصة على  تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ودائما كانت مصر في مقدمة الداعمين لاستقرار المنطقة بالكامل.

عضو مجلس الشيوخ : الدولة المصرية حريصة على تحقيق السلام والاستقرار للمنطقة

وأوضح البدري أن موقف مصر واضح في دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية ، و لم تتخل عن المطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني خلال السنوات الماضية ، وتحقيق الأمن والسلام، جنبا إلى جنب، مع إسرائيل على نحو يحقق أمن الشعبين.

 استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اللواء زياد هب الريح وزير الداخلية الفلسطينى الذى يزور القاهرة حالياً على رأس وفد أمنى رفيع المستوى.وتناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات الأمنية ذات الإهتمام المشترك ومناقشة سبل تطوير علاقات الشراكة الأمنية بين الجانبين، كما أعرب الوزير الضيف عن سعادته بزيارة القاهرة وتقديره لمكانة مصر الرائدة على الساحتين الإقليمية والدولية وجهودها المستمرة لدعم ومساندة السلطة الفلسطينية فى شتى المجالات، وأشار إلى تطلع وزارته لتعزيز أطر التعاون الأمنى مع الأجهزة الأمنية المصرية وبخاصة فى مجال تدريب كوادر الشرطة الفلسطينية فى عدد من المجالات الشرطية.

وأشاد هب الريح باهتمام وزارة الداخلية المصرية بالارتقاء بمستوى إعداد وتأهيل العنصر البشرى مما جعل معاهدها التدريبية وجهةً رئيسيةً للكوادر الأمنية العربية الراغبة فى الاستفادة من الخبرات الأمنية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي