عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلل سياسي: أمريكا تقدم تسجيلات صوتية لإسرائيل تساعدهم في ضرب قطاع غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

قال الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي الخبير في الشأن الأمريكي، إن لن يكون هناك أمل في مجلس الأمن طالما يوجد الجانب الأمريكي كعضو دائم في مجلس الأمن ولهم حق الفيتو بالاعتراض على أي قرار يصدره مجلس الأمن، موضحا أنه إذا صدر قرار من 14 دولة في مجلس الأمن ضد إسرائيل ستخرج أمريكا بحق الفيتو وتعترض. 

وأضاف "شرقاوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه على مدار التاريخ لم يصدر أي قرار إدانة من مجلس الأمن بوجود أمريكا بإدانة إسرائيل إلا مرة واحدة، وكانت عبارة عن مكايدة سياسية بين باراك أوباما ودونالد ترامب رؤوساء أمريكا السابقين.  

وتابع المحلل السياسي الأمريكي، أن الفترة الحالية هي موسم ضرب غزة، حيث تتواجد الانتخابات في إسرائيل، ودائما حينما تأتي الانتخابات يحدث تفجيرات وهجوم على قطاع غزة. 

وأردف أن الوفد الأمني المصري يلعب دور على أعلى مستوى من الدبلوماسية والإجراءات الأمنية في وقف العدوان واحتواء الأزمة، حيث ساهمت مصر بدورها الكبير في حقن الدماء في قطاع غزة، بعد أكثر من 250 مصاب، وعشرات القتلى في الأيام الماضية، موضحا أن قرار وقف إطلاق النار لم يكن ليحدث إلا بتدخل مصر في الفترة الحالية.

محلل سياسي: أمريكا تقدم تسجيلات صوتية لإسرائيل تساعدهم في ضرب قطاع غزة 

وأوضح أن إسرائيل تنظر للأمر أنها تحمي كياناتها وحماية منظماتها المختلفة، والولايات المتحدة الأمريكية دائما تقف وراء إسرائيل وستستمر خلال الفترة المقبلة في دعم إسرائيل على الرغم من أنها من قامت بالعدوان على فلسطين وليس العكس. 

وأردف أن أمريكا تقدم تسجيلات صوتية لإسرائيل تساعدهم في ضرب قطاع غزة، موضحا أن أمريكا تقدر إسرائيل لأنها خاضت حروب بالوكالة عنها في منطقة الشرق الأوسط، ويرى الأمريكييون أن إسرائيل بسبب هذه الحروب حمت أمريكا من خسارة عشرات المليارات وملايين الأرواح. 

وأشار إلى أنه على مدار السنوات الماضية من لا يحصل على دعم المنظمة اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية لا يفوز بالانتخابات الأمريكية، وبالتالي هناك توغل واضح وكبير لليهود وإسرائيل داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يوضح سبب الدعم الواضح والكبير من أمريكا لإسرائيل. 

تابع موقع تحيا مصر علي