عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير فلسطين فى القاهرة: مصر نجحت فيما فشل فيه مجلس الأمن

تحيا مصر

قال السفير دياب اللوح،سفير فلسطين في القاهرة، إن الجهود المصرية الشقيقة قد نجحت فى التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار فى قطاع غزة وتهدئة الوضع واستعادة الهدوء إلى منطقة غزة.

السفير دياب اللوح: موقف الدولة المصرية تاريخى وراسخ لدعم القضية الفلسطينية 

وأضاف السفير دياب اللوح، عبز مداخلة هاتفية فى برنامج " حضرة المواطن" المذاع على قناة " "الحدث اليوم"،  أن الوضع لم يرجع إلى طبيعته فى قطاع غزة بسبب ما تسبب فيه  العدوان من دمار، مؤكدا على أن اثار العدوان الذى شنته اسرائيل فى مايو ٢٠٢١ مازالت موجودة وكارثية وهذا العدوان الجديد أضاف لها كوارث جديدة.

وتابع أنه هناك عشرات المنازل قد هدمت على رؤوس ساكنيها، قائلا " إن الدولة المصرية نجحت في ما لم ينجه فيه مجلس الأمن والمجتمع الدولي الذى يدعى انه يحمى حقوق الإنسان والقانون الدولي".

ووجه السفير دياب اللوح رسالة شكر وتقدير لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة المصرية الشقيقة والقيادة السياسية المصرية وجهاز المخابرات العامة، مشيرا إلى تقدير وشكر الرئيس محمود عباس للرئيس عبد الفتاح السيسى على نجاح هذه الجهود ووقوف الدولة المصرية بجانب الشعب الفلسطينى ووقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطينى.

السفير دياب اللوح: رفع صور الرئيس السيسى فى قطاع غزة تقدير وشكرًا له على جهوده لوقف العدوان الاسرائيلي 

وأكد على أن جهود الدولة المصرية فى القضية الفلسطينية يؤكد على موقف الدولة المصرية التاريخي  الثابت الراسخ من دعم القضية الفلسطينية ودعم الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطينى، قائلا " نحن ممتنون لمصر الشقيقة الكبرى.

وأشار إلى أن صور الرئيس السيسى قد رفعت فى قطاع غزة شكرا وتقديرًا له ولمصر التى قامت بهذه الجهود العظيمة لوقف العدوان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطينى، مؤكدا على دور الدولة المصرية المحورى فى المنطقة ووجود شراكة تاريخية واستراتيجية بين مصر وفلسطين قى جميع المجالات.

وشدد على أن الدولة المصرية نجحت نجاحًا رائعًا فى تهدئة الوضع فى قطاع غزة، مؤكدا على أن جهود الدولة المصرية سوف تفتح الباب للأمن والاستقرار والسلام الشامل والعادل قى المنطقة 

تابع موقع تحيا مصر علي