عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد حمزة :التاريخ يشهد على دور مصر البارز في دعم القضية الفلسطينية

النائب محمد حمزة
النائب محمد حمزة

أشاد النائب محمد حمزه عضو مجلس الشيوخ بجهود مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي الذي أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة مئات الفلسطينيين.

تحيا مصر 

وقال حمزه ان الجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهاز المخابرات العامة بمصر خلال الساعات الأخيرة  عبر جولات مكوكية بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وبين المقاومة الفلسطينية فى غزة  توصلت فى وقف الاعتداءات على شعبنا الفلسطينى الأعزل ، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة لإيقاف نزيف الدم الفلسطيني وكذلك جهودها للعمل على الإفراج عن الأسيرين بسام السعدي وخليل العواودة".

وأكد حمزه أن التاريخ يشهد على دور مصر البارز في دعم القضية الفلسطينية، ومواقف الرئيس السيسي في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة،  وتؤكد على إهتمام مصر الكبير بالقضية الفلسطينية وأنها تعتبرها قضية أمن قومي  وأنها تؤكد حرصها الدائم على إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة

وجه النائب علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الشكر للقيادة السياسية عقب نجاح الجهود المصرية في بدء وقف إطلاق النار في غزة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوصل إلى وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 وأكد مصطفي، في تصريحات صحفية، أن مصر ستظل داعمة للقضية الفلسطينية ، وأن القيادة السياسية المصرية تضعها على رأس أولوياتها، وتؤكد دائما  على ضرورة حصول الفلسطينين على جميع حقوقهم المشروعة وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، ان الإنجاز الذي حققته الدولة المصرية بقيادة رئيسها عبد الفتاح السيسي من أعظم الإنجازات وهو حفظ دماء الأبرياء، وهو الدور التاريخي الذي تقوم به مصر تجاه القضية الفلسطينية، حيث لا تتوانى ولا تتراجع عن دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني.

النائب محمد حمزة :التاريخ يشهد على دور مصر البارز في دعم القضية الفلسطينية

وثمن عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي جهود جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين في قطاع غزة بعد تعرضها للقصف مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين والأطفال .

وأشار "العسومي"، إلى أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه يعد خطوة في طريق حقن دماء الشعب الفلسطيني وإنهاء العنف، مؤكداً أن تحقيق سلام واستقرار دائمين في المنطقة يتطلب مزيد من تضافر الجهود الدولية لاستئناف عملية السلام فى الشرق الأوسط وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكد رئيس البرلمان العربي، أن المساعي الحثيثة والجهود الكبيرة التي بذلتها جمهورية مصر العربية تعكس ثقل الدبلوماسية المصرية ودورها الرائد والمحوري لضمان أمن واستقرار المنطقة، وتجسد المكانة التي تحظى بها القضية الفلسطينية في سلم أولويات مصر، وحرصها على ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة؛ وفق قرارات الشرعية الدولية .

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي