عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السجيني: «نموذج 10» أصبح رخصة للمواطن ويُسمح له باستكمال البناء

قال أحمد السجيني، إن رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن رئيس الوزراء لديه سنة حميدة أنه يكون حريص على مشاركة العمل طوال الوقت، ومؤمن أن جناحي العمل الجناح التنفيذي والتشريعي يهدفون لمصلحة واحدة، موضحا أنه يسعى دائما للمشاركة في أي عمل به مصلحة للوطن. 

وأضاف "السجيني" خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن تشريع التصالح في مخالفات البناء كان تشريع استثنائي جاءت به دولة 30 يونيو بمنتهى الشفافية والمصارحة مع النفس أنها مسألة بها خطأ، والخطأ في القانون دائما يُقابل بالجزاء والعقوبة، ونظرًا للكثرة العددية تم التوصل إلى تصالح، وهذه معاملة استثنائية.

أحمد السجيني: تلقينا 2.8 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء بعد إعلان الأمر بحصيلة 22 مليار جنيه 

وتابع أحمد السجيني، أن تم تلقي 2.8 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء، بحصيلة وصلت إلى 22 مليار جنيه تقريبا، ومثلوا تقريبا 25% من قيمة التصالح الأساسيةموضحا أنه وفقا للأرقام وُجد أن لم يتم جمع باقي المبلغ من المقدمين لطلبات التصالح سوى حوالي 50 ألف طلب فقط تقريبا، ولذلك تم العمل على معرفة ما هي المعوقات والمشاكل ليتم حلها أمام المواطن. 

أحمد السجيني: نموذج 10 وضع الدولة في موقف حرج 

وأشار  أحمدالسجيني إلى أن الأهالي التي حصلت على نموذج 10 ودفع القيمة بالكامل فيما يتعلق بالتصالح في مخالفات البناء مع الدولة المصرية وضعت الدولة في موقف حرج، خاصة أنه قيل أن نموذج 10 بمثابة رخصة للمواطن حتى وإن كان خارج الحيز العمراني، لافتا إلى أن قانون التصالح قانون خاص وأعطى خصوصية بإصدار نموذج 10 لهذه الحالة. 

وواصل السجيني: “نموذج 10 أعطى اعتراف للمواطن أنه تصالح وبمثابة رخصة للمواطن لاستكمال البناء وصب السقف بشكل طبيعي، لأنه طالما حصل على نموذج 10 خلاص هيُسمع له بصب السقف وده ما تم التوافق عنه في اجتماع مع رئيس الوزراء اليوم، والبناء أكثر من دور يكون وفقا للقواعد، وهذا يجب أن يلتزم به كل المحليات في الفترة المقبلة”. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي