عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحب في زمن الكوليرا أولهم.. جوائز الدورة الـ 15 للمهرجان القومي للمسرح

المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المقامة الآن في دار الأوبرا، برئاسة الفنان يوسف إسماعيل، والفنان إسماعيل مختار مدير المهرجان، مع حضور وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم جوائز الدورة الخامسة عشر

تحيا مصر يرصد لكم جوائز الدورة الـ 15 للمهرجان المسرح القومي

المركز الأول: عرض خلي بالك

وفاز بالمركز الأول عرض “الحب في زمن الكوليرا” للمخرج السعيد منسي كأفض عرض مسرحي، وحصل على درع المهرجان وشهادة تقدير، حيث تقدم للجائزة كلًا من “خلي بالك” إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، و"الحب في زمن الكوليرا" إنتاج مسرح الطليعة و"هاملت بالمقلوب" إنتاج المسرح الحديث.

المركز الثاني: عرض المطبخ

كما فاز عرض “المطبخ” بالمركز الثاني في جائزة أفضل عرض مسرحي، والتي تعتبر جائزة عينية عبارة عن درع المهرجان وشهادة تقدير وقد ترشح لها كلًا من “بنت القمر” إنتاج كلية الآداب جامعة حلوان، و"زوروني كل سنة مرة" إنتاج مركز الإبداع بالإسكندرية، و"المطبخ" إنتاج فرقة واحد + واحد المستقلة.

جائزة أفضل مؤلف مسرحي بمقابل مادي

أما جائزة أفضل مؤلف مسرح التي تتكون من جائزة مالية مع درع المهرجان وشهادة تقدير، فاز بها محمد عادل عن عرض “المطبخ”، وأنس النيلي وأحمد ثروت سليم عن عرض “ نور”، إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، وفاز بها محمد عادل عن عرض “المطبخ”.

علي الحجار في المهرجان القومي للمسرح

وجدير بالذكر، أن شارك علي الحجار في المهرجان القومي للمسرح وقدم أغنية جديدة والتي جاءت بعنوان “يعيش المسرح”، وهي رؤية وإخراج عصام السيد، وقد شهد العرض تكريم لكافة المسرحيين الذين رحلوا خلال العام الأخير مثل أحمد حلاوة، عهدي صادق، عزت بدران وغيرهم.

أغنية بطلة حكايتي لـ علي الحجار

وكانت آخر أعمال علي الحجار هي طرح كليب أغنيته الجديدة “بطلة حكايتي” على قناته الرسمية بموقع الفيديوهات “يوتيوب” خلال الأيام الماضية.

ونشر علي الحجار عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور “إنستجرام” الكليب وعلق: لأنك بدايتي وحبك هدايتي بشوفك مرايتي وصوتي وغناه، دلوقتي تقدروا تسمعوا أغنية الفنان علي الحجار الجديدة بطلة حكايتي كاملة على يوتيوب.

وجاءت كلمات أغنية بطلة حكايتي كالتالي:

لإنك بدايتي وحبك هدايتي بشوفك مرايتي.. وصوتي وغناه يا بطلة حكايتي يا بطلة حكايتي
وسر الحياة.. لأنك بدايتي وحبك هدايتي بشوفك مرايتي.. وصوتي وغناه يا بطلة حكايتي يا بطلة حكايتي
وسر الحياة.. سنين.. سنين عشت قبلك غريب في الأماكن.. وكان جوا قلبي كذا جرح ساكن.. سنين عشت قبلك غريب في الأماكن.. وكان جوا قلبي كذا جرح ساكن.. وجودك حياني ورجعني تاني لضحكة زماني
لعمري اللي تاه يا بطلة حكايتي يا بطلة حكايتي.. وسر الحياة.. رجعت لحياتي لقيت نفسي بيكي
كفاية إني عايش معاكي وليكي.. رجعت لحياتي لقيت نفسي بيكي.. كفاية إني عايش معاكي وليكي وليكي.

تابع موقع تحيا مصر علي