عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة وفود من ٣٠ دولة.. ابن بني سويف نائباً لرئاسة البعثة المصرية فى المخيم الوطنى لدولة البرتغال

ابن بني سويف نائباً
ابن بني سويف نائباً لرئاسة البعثة المصرية فى المخيم الوطنى ل

صدر قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمشاركة وفد من الاتحاد المصري للكشافة والمرشدات بالمخيم الوطني الـ24 بدولة البرتغال خلال شهر أغسطس 2022، وذلك في إطار خطة الاتحاد المصري للكشافة والمرشدات ووزارة الشباب والرياضة للاستعداد والترويج للمؤتمر الكشفي العالمي 2024 بمصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تحيا مصر

واختير القائد محمد البحيري بن بني سويف كنائب لرئاسة البعثة المصرية بقرار وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة الاتحاد.

يذكر أن الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف قام بتدعيم بن بني سويف محمد البحيري دعم مادي ومعنوي لظهور مصر بالشكل الذي يليق بحضارتها بين دول العالم.

جدير بالذكر أن الملتقي أقيم بمدينة ايدانا آ نوفا برعاية وحضور الرئيس مارسيلو ريبيلو رئيس دولة البرتغال، بمشاركة 18 الف مشارك من 30 دولة حول العالم وتكونت البعثة المصرية من 48 عضو. 

كما حضر السيد ايفو فاريا رئيس جمعية الكشافة البرتغالية والمفوض الدولي السيد ريكاردو ماتوس ومدير الكامب السيد سيليو جوياسلا.

تم خلال اللقاء تبادل الخبرات والثقافات بين الدول المشاركة والحديث عن أهداف التنمية المستدامة واللعاب مغامرة وأنشطة للمراحل العمرية المختلفة .

التوسع في كرافانات ذوى الهمم لتوفير مصدر دخل كريم لهم ببنى سويف

وعلى جانب أخر التقى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف بوفد من أعضاء ونوادي الليونز العالمية، ضم كل من الدكتورة إجلال حسين بهادر حاكم منطقة الليونز في مصر، ومنى حامد رئيس نادي جيزة كوزموبوليتان، الدكتورة ريم عزت، رئيس نادي  ليونز جولدن فيرو، الدكتورة هالة القاضي  رئيس نادي ليونز  إيليت، الدكتورة  كلارا عرام رئيس نادي ليونز جولدن فيرو.

وجاء ذلك بحضور نهى محمد، مدير إدارة التعاون الدولى بالمحافظة ، سيد سعد مدير إدارة شؤون ذوي الإعاقة ، المحاسب هاني الجويلي رئيس المدينة.

وأثناء اللقاء تمت مناقشة التعاون المثمر بين المحافظة والنادي في إنشاء كرافانات لذوي الهمم ، وهى المبادرة التي أطلقها المحافظ منذ مارس 2021 ، وأسفرت عن إنشاء 4 كرافانات (بني سويف، الفشن،الواسطى،ناصر) وذلك بالشراكة مع المجتمع المدني  وفي مقدمتهم  نوادي الليونز.

أهمية ودور المشاركة المجتمعية بجانب عمل الدولة لتوفير الوقت والمجهود

ومن جانبه أكد محافظ بني سويف، على أهمية ودور المشاركة المجتمعية بجانب عمل الدولة لتوفير الوقت والمجهود ، وتووفير الخدمات الحيوية بشكل أسرع  من مياه أو صرف صحى وغيرها ، مع أهمية المتابعة والمحافظة على الممتلكات ـ، ومن جانبهم أعرب وفد الليونز عن شكرهم للمحافظ على ما يبذله من مجهودات للمحافظة ، وأن سيتم بذل المزيد من الجهد لوجود إهتمام و رعاية من المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم ، لاستكمال التعاون من خلال  قوافل الخير و القوافل الطبية ووصلات المياه و الصرف الصحى و طبقا لمتطلبات المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي