عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تايوان: الصين تستخدم المناورات العسكرية استعدادا للغزو

وزير خارجية تايوان
وزير خارجية تايوان جوزيف وو

صرح وزير خارجية تايوان، جوزيف وو، اليوم الثلاثاء،  خلال مؤتمر صحفى أن الصين تستخدم المناورات الجوية والبحرية حول الجزيرة استعداد لغزو تايوان وتغيير الوضع القائم فى منطقة المحيطين الهندي والأطلسي. 

تحيا مصر 

تايوان: الصين تستعد لغزونا

وذكر وزير خارجية تايوان :" استخدمت الصين المناورات وخططها العسكرية للإعداد لغزو تايوان" لافتا إلى أن نية الصين الحقيقية هى تغير الوضع القائم فى مضيق تايوان والمنطقة بأكملها. 

مضيفا:" تجري تدريبات عسكرية واسعة النطاق وإطلاق صواريخ إلى جانب القيام بهجمات إلكترونية وحملة تضليل وضغط اقتصادي من أجل إضعاف الروح المعنوية فى تايوان". 

تايوان: المناورات الصينية أعاقت أكثر طرق الشحن ازدحاما فى العالم

كما أدان وزير خارجية تايوان، المناورات الصينية التى استمرت حتى الاثنين، رغم إعلان الصين بأنها ستنتهي يوم الأحد، مشيرا الى أن هذه المناورات أعاقت أحد اكثر طرق الشحن البحري ازدحاما فى العالم.

 

وفى سياق متصل وصف جوزيف المناورات العسكرية الصينية بأنها:" انتهاك صارخ لحقوق تايوان "، ومحاولة للسيطرة على المياه المحيطة بها ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. 

كما توجه وزير خارجية تايوان خلال مؤتمر صحفى بالشكر للحلفاء الغربيين الذين وقوفوا مع تايوان ضد الصين قائلا:" هذا يبعث برسالة واضحة إلى العالم بأن الديمقراطية لن تخضع لترهيب الاستبداد". 

ويذكر أن بعد زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، ردت الصين بإجراء مناورات عسكرية حول جزيرة تايوان تحاكي الهجوم ضد الجزيرة، وذلك ردا على الزيارة التى تصفها بكين بأنه يمثل تدخل فى الشؤون الداخلية للصين، محذرا الرئيس الصيني نظيره الأمريكي خلال مكالمة هاتفية من ضرورة التزام واشنطن بسياسة الصين الواحدة.

وانتقدت الصين السياسة الأمريكية بعد زيارة بيلوسي لتايوان فذكرت الخارجية الصينية فى بيان لها أن :" الولايات المتحدة هى من أحدثت التوتر الحالى فى مضيق تايوان"، محملة أمريكا مسؤولية هذا التصعيد المتنامي بين الصين وتايوان.

تابع موقع تحيا مصر علي