عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تايوان: نشعر بالقلق من شن الصين حرب حقيقية ضدنا

 وزير الخارجية التايواني
وزير الخارجية التايواني جوزيف وو

أعرب  وزير الخارجية التايواني، جوزيف وو، عن قلقه من أحتمال نشوب حرب واسعة النطاق ضد تايوان، ويأتي ذلك عقب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، ومواصلة قيام الصين بمناورات عسكرية قرب من تايوان ردا على زيارة بيلوسى للجزيرة. 

تحيا مصر
 

تايوان: نشعر بالقلق من نشوب حرب ضدنا 

وقال وزير الخارجية التايواني خلال مقابلة تلفزيونية مع شبكة CNN :" أقلق من أن الصين ستشن فعلا حربا ضد تايوان، لكن ما تقوم به حاليا هو محاولة إخافتنا، وأفضل طريقة للتعامل مع الأمر هو إظهارأننا لسنا خائفين من الصين".

وأضاف خلال المقابلة التلفزيونية :" الصين تهدد تايوان دائما، وهى تصبح اكثر جدية فى السنوات الماضية، لقد كانت ذلك دائما، سواء قامت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان ام لا، فتهديد الصين لتايوان كان موجود دائما، وهذه الحقيقة التي يجب أن نتعامل معها".

وتابع وزير خارجية تايوان قائلا :" تايوان أكثر قدرة على التحمل من أي وقت سابق، انظر إلى تايوان هذه الايام، فالصين تحاول فرض عقوبات تجارية على تايوان، تسعى إلى مهاجمتنا سواء عسكريا أو غير عسكريا، إلا أن تايوان تظهر قدرة أكبر على التحمل".

 

الصين تواصل مناوراتها العسكرية بالقرب من تايوان

ويأتي هذا التصعيد المتنامي بين الصين وتايوان بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي لتايوان، وسط رفض وتنديد صيني من هذه الزيارة حيث تعتبر الصين أن الجزيرة التايوانية جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية ومن ثم تمثل هذه الزيارة تدخل فى الشؤون الصينية. 

ويشار إلى أن الصين تواصل اليوم الأثنين مناوراتها العسكرية بالقرب من تايوان ، رغم دعوات الغرب بالتهدئة وخفض التصعيد، وكان من المفتر ض أن تختم الصين المناورات يوم الأحد لكن لم تعلن عن ذلك. 

وانتقدت الصين السياسة الأمريكية بعد زيارة بيلوسي لتايوان فذكرت الخارجية الصينية فى بيان لها إن:" الولايات المتحدة الأمريكية هى من احدثت التوتر الحالى فى مضيق تايوان، ويتعين على الجانب الأمريكي تحمل المسؤولية الكاملة والعواقب الوخيمة لهذا".

وفى سياق متصل طالبت الولايات المتحدة من الصين  بوقف المناورات العسكرية التى بدأتها منذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، من أجل وقف التصعيد فى المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي