عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الهدنة فى غزة.. إسرائيل تقتل إبراهيم النابلسي الناشط فى سرايا الأقصى

تحيا مصر

أفادت صحيفة يديعوت إحرنوت العبرية، صباح الثلاثاء، بقيام القوات الإسرائيلية بإغتيال إبراهيم النابلسي الناشط الفلسطيني فى سرايا الأقصى، فيما أصيب 30 فلسطينيا فى مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. 

تحيا مصر

اغتيال ناشط فى سرايا الأقصى

وذكرت الصحيفة العبرية إن:" قوة من وحدة يمام الخاصة التابعة للشرطة اغتالت النابلسي بعد محاصرة منزله صباح اليوم الثلاثاء فى مدينة نابلس". 

واضافت أن تبادل لإطلاق النار اندلع فى المكان، وأن الفلسطينين يتحدثون عن إصابة ما يقارب من 30 شخصا خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية من بينهم أربعة فى حالة حرجة". 
 

وفى سياق متصل، قالت قناة "كان" الإسرائيلية أن :" إبراهيم النابلسي كان ينتمي إلى كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح، وقد هرب عدة مرات من محاولات اعتقال قام بها الجيش الإسرائيلى وقوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية". 

وأشارات القناة العبرية أن المرة الأخيرة التى حاول فيها الجيش الإسرائيلى اعتقال النابلسي كانت منذ نحو اسبوعين، وقتل خلال عملية المداهمة فلسطينان فى تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية فى نابلس.

 

 

وذكرت القناة أن نابلسى كان متورطا فى هجوم إطلاق النار على قبر يوسف الذي وقع فى نهاية يونيو الماضي فى نابلس، حيث أصيب جندي ومستوطنان.

ويشار إلى أن خلال الشهر الحالى، اقتحم الجيش الاسرائيلى مخيم جنين للاجئين شمالى الضفة الغربية واعتقل  فلسطينيين أحدهما القيادي فى حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي، وقتل فلسطيني وقتاها وقتها فى تبادل لإطلاق النار وقع بين الجانبين. 

وساطة مصرية لإعادة الهدوء فى غزة

وخلال الأونة الاخيرة شهد تصعيد بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي واعلنت اسرائيل بشن عملية عسكرية فى قطاع غزة واسفرت العملية عن اغتيال اثنان من قيادات حركة  الجهاد الإسلامي، ومقتل ما لايقل 44 شخص وإصابة 360 آخرين وفى مقابل ذلك ردت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد بوابل من الصواريخ استهدفت تل أبيب وعدد من المواقع الإسرائيلية. 

وأعلن مساء الأحد بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الفلسطينية بوساطة مصرية وسط ترحيب دولى بالجهود المصرية لإعادة الهدوء فى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي