عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئاسة الفلسطينية: التهدئة فى غزة حلا مؤقتا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، خلال حوار مع الإذاعة الفلسطينية، ان اتفاق وقف إطلاق النار المعلن فى قطاع غزة سيقبى حلا مؤقت، وذلك فى حال ما لم يكن هناك إنهاء شامل للاحتلال الإسرئيلى وتسوية القضية الفلسطينية. 

تحيا مصر

فلسطين عن الهدنة مع إسرائيل : حل مؤقت
 

وذكر نبيل أبو ردينة أن :" ما تم الإعلان عنه من وقف لإطلاق النار بوساطة مصرية هو أمر فى غاية الأهمية لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة".

واوضح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن:" هذا الاتفاق سيبقى حلا مؤقتا ما لم يفرض المجتمع الدولى حلولا جذريا لجذور الصراع الدائم من خلال حل القضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967". 

وأضاف أبو ردينة إن :" تطبيق قرارات الشرعية الدولية هو السبيل الوحيد من أجل ضمان تحقيق السلام والاستقرار فى المنطقة، بما فى ذلك إيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية"، لافتا إلى ضرورة المجتمع الدولى أن الاستفادة من التجارب المتكررة.

بطلب من فلسطين ..اجتماع فى مجلس الأمن 

ويشار إلى أن مجلس الأمن الدولى يعقد اليوم الاثنين، اجتماعا بناء على طلب مندوب فلسطين فى الأمم المتحدة وذلك لمناقشة الأوضاع فى قطاع غزة بعد العملية العسكرية الإسرائيلية فى القطاع. 

وازدادت حدة التصعيد بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، واعلنت إسرائيل بشن عملية عسكرية فى قطاع غزة معلنا انها تستهدف حركة الجهاد الوكيل الإيراني فى القطاع، واستمرت العملية لثلاثة أيام  وأعلنت إسرائيل خلالها باغتيال اثنان من قيادات حركة الجهاد الإسلامي، وفى مقابل ذلك ردت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الفلسطينية بوابل من الصواريخ  استهدفت تل أبيب ومطار بن جوريون وعدة مواقع إسرائيلية 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الذين سقطوا جراء العملية العسكرية فى قطاع غزة ارتفع إلى 44 بينهم 15 طفل وإصابة 360 آخرين. 

ودخلت الهدنة  حيز التنفيذ بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم وأكدت مصر راعية الهدنة فى بيان لها بضرورة وقف إطلاق النار بشكل كامل والعمل على إطلاق سراح الأسيرين خالد عواودة وبسام السعدي.

تابع موقع تحيا مصر علي