عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد الطحاوي لـ تحيا مصر: نجاح الدولة المصرية في وقف إطلاق النار على غزة يعزز دورها في المنطقة

الدكتور أحمد الطحاوي
الدكتور أحمد الطحاوي

أشاد الدكتور أحمد الطحاوي، عضو مجلس النواب، بجهود الدولة المصرية التي بذلت لوقف إطلاق النار في غزة، الذي يقدر من مكانة مصر العظيمة لحقن دماء أخواننا وأشقائنا الفلسطينيين، لافتا إلي أن دور الدولة المصرية الإنساني قدر بإحترام دولي.

تحيا مصر

وأكد الطحاوي، في تصرحات خاصة لتحيا مصر، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعتبر صمام أمان للعرب جميعا، مضيفا أن الدولة تتطلع لحصول الفلسطينين على حقوقهم المشروعة فى إقامة دولة مستقلىة عاصمتها القدس الشرقية.

وأشار عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلي أهمية دور مصر المحوري في المنطقة بعد نجاح القيادة السياسية في وقف إطلاق النار بين إسرائيل والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، مضيفا أن الحل الوحيد لإنهاء الصراع في المنطقة وتحقيق الاستقرار ونشر السلام، هو إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته في التوصل لحل لدعم الشعب في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وقف إطلاق النار في غزة

هذا ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشكر للرئيس السيسي والمسؤولين المصريين بعد جهودهم في وقف إطلاق النار في غزة، قائلًا: “ أتقدم بالشكر للرئيس السيسي وكبار المسؤولين المصريين الذين لعبوا دورًا مركزيًّا في وقف إطلاق النار بغزة”.

رحب الرئيس الأمريكي جوبايدن بالهدنة وقال فى بيان إن :" واشنطن عملت مع مسؤولين فى إسرائيل والسلطة الفلسطينية ودول مختلفة فى المنطقة للتشجيع على حل سريع للنزاع" خلال الأيام الماضية.

وأضاف الرئيس الأمريكي:" مثلما اوضحت خلال رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفة الغربية، يستحق كل من الإسرائيليين والفلسطينيين العيش فى أمن وأمان والتمتع بإجراءات متساوية من الحرية والإزدهار والديمقراطية"

كما رحب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد بالجهود التي بذلتها مصر وأدت إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي