عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان القاهرة السينمائي عن رجاء حسين: "أعطت للفن المصري الكثير"

رجاء حسين
رجاء حسين

شاركت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دفتر عزاء الفنانة الراحلة رجاء حسين الذي وافتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء عن عمر ناهزة الـ 85 عاما.

تحيا مصر يرصد نعي مهرجان القاهرة السينمائي لـ رجاء حسين

مهرجان القاهرة السينمائي ينعي رجاء حسين

وكتبت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي عبر صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “ينعي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفنانة القديرة رجاء حسين، التي رحلت صباح اليوم، بعد أن أعطت للفن المصري الكثير على مدار مشوارها الفني الذي امتد لأكثر من 60 عامًا شاركت فيهم بالعديد من التجارب الهامة المتنوعة خاصة في مجال السينما”.

وتابع المهرجان كاشفا عن أعمال الفنانة الراحلة في بيانه اذ ذكر أعمالها مع المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين  والتي كان منها فيلم عودة الابن الضال، وإسكندرية كمان وكمان، بالإضافة إلى فيلمي حدوتة مصرية، والعصفور.

أخر أعمال الفنانة رجاء حسين الفنية 

جدير بالذكر، أنه كانت أخر أعمال الفنانة رجاء حسين الفنية مشاركتها في مسلسل “واحة الغروب” الذي تم عرضه في رمضان 2017، وخاض بطولته كلا من الفنان خالد النبوي والفنانة منة شلبي، وقدمت خلاله دور والدة الفنانة الشابة ركين سعد التي قدمت شخصية مليكة خلال أحداث العمل.

وشارك في بطولة المسلسل إلى جانب رجاء حسين كلا من النجوم  خالد النبوى، ومنة شلبى، سيد رجب وأحمد كمال وناهد رشدى ورجاء حسين والأردنية راكين سعد واللبنانية كارول الحاج،و أحمد مجدى وخالد كمال، والعمل سيناريو وحوار مريم ناعوم وهالة الزغندى، وإخراج كاملة أبو ذكرى، وإنتاج جمال العدل، وحقق في فترة عرضه نجاحات ساحقة وردود فعل إيجابية من قبل الجمهور.

وفاة رجاء حسين بعد صراع مع المرض

يذكر أنه توفت الفنانة رجاء حسين في صباح اليوم الثلاثاء إثر تعرضها لأزمة صحية شديدة بعد إصابتها بارتفاع شديد في إنزيمات الكبد، وخضوعها لـ عملية جراحية في المعدة تعرضت على إثرها لـ صعوبة في الكلام، وتم تشييع جثمانها ظهر اليوم في غياب نجوم الوسط الفني اذ لم يحضر منهم سوى نقيب الممثلين الفنانة أشرف زكي، ومن المقرر أن يقام عزاء الفنانة في مغرب غدا الأربعاء في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

تابع موقع تحيا مصر علي