عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد استقالة عصام عبد الفتاح.. هل يتراجع الأهلي عن الانسحاب من بطولتي الكأس والسوبر؟

تحيا مصر

أعلن اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، قبوله لـ الاتسقالة التي تقدم بها عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، عصر اليوم الثلاثاء الموافق 9 من أغسطسط الجاري.

تحيا مصر

استقالة عصام عبد الفتاح

كما وجه الاتحاد، الشكر لـ عبد الفتاح، على الفترة التي قضاها في منصب رئاسة لجنة التحكيم، وأعلن عن موعد بدء عمل  اليوناني مارك كلاتنبرج، في رئاسة اللجنة، والذي يبدأ من الأسبوع المقبل.

قرارات الأهلي

وكان قد طالب النادي الأهلي، في قراراته التي أقرها خلال الأيام القليلة الماضية، بإقالة لجنة الحكام برئاسة عبد الفتاح، بسبب الأخطاء التحكيمية التي حدثت في مباراة الجولة الثامنة والعشرين أمام فريق فاركو، وقيام محمود عاشور، بإلغاء هدفاً للجنوب إفريقي بيرسي تاو، في المباراة بداعي التسلل، مما دعى النادي الأهلي ومجلس إدارته لعقد اجتماعاً طارئاً تم اتخاذ فيه قرارا عديدة كان من بينهما التوصية بإقالة لجنة الحكام.

وبعد توجيه اتحاد الكرة الشكر لـ لجنة الحكام،  من الممكن أن يكون ذلك تمهيداً لتنفيذ باقي مطالب النادي الأهلي، والتي كانت تطالب بفتح تحقيق مع محمود عاشور حكم مباراة فاركو، لمعرفة أسباب قيامه بإلغاء الهدف في المباراة.

كما كان قد قرر الأحمر، انسحابه من البطولات التي تقع تحت تنظيم الاتحاد المصري كابطولتي السوبر المصري، وكأس مصر، في حال استمرار تعنت التحكيم، لذا وبعد استقالة عبد الفتاح، من الممكن أن تشهد الأيام المقبلة تراجع النادي الأهلي عن قرار الانسحاب، ويخوض مباراة دور الـ 16 بشكل طبيعي أمام فريق مصر المقاصة، والمقرر لها أن تُقام في التاسعة مساء يوم الأحد المقبل.

مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي

على الجانب الآخر، يستعد فريق كرة القدم بالنادي، لخوض مباراة الجولة 30 أمام فريق المصري البورسعيدي في التاسعة مساء غد الأربعاء المقبل الموافق 10 من أغسطس.

ويدخل الفريق الأحمر، المباراة في محاولة البحث عن 3 نقاط جديدة لاستعادة ثقة الجمهور المفقودة عقب سلسلة النتائج السلبية، التي حققها الفريق خلال المرحلة المقبلة.

ترتيب الأهلي في الدوري

ويحتل المارد الأحمر، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 59 نقطة، جمعهما من خلال الفوز في 17 مباراة، تعادل في 7 مباريات أمام كل من ( فيوتشر، البنك الأهلي، سيراميكا كليوباترا، طلائع الجيش، الزمالك، الجونة، المقاولون العرب، فاركو)، وتلقى الخسارة في 3 لقاءات أمام كل من ( المصري البورسعيدي، سموحة، بيراميدز).

 

تابع موقع تحيا مصر علي