عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى يقترح إقامة مباريات الدوري في ساعات النهار لترشيد الطاقة: «مصلحة الوطن أهم»

أحمد موسى
أحمد موسى

اقترح الإعلامي أحمد موسى، على رئيس الوزراء تقليل عدد ساعات العمل في الجهات الحكومية من أجل استغلال ذلك في توفير الكهرباء والطاقة، موضحا أن الموظفين عددهم كبير في الجهات الحكومية، والعمل لمدة 4 ساعات بدلا من 8 ساعات سيساعد في توفير وترشيد الاستهلاك. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الجهات الحكومية غير الإنتاجية تعمل لمدة 4 ساعات ومن ثم باقي الجهات الحكومية الإنتاجية تعمل بكامل طاقتها وعدد ساعتها، موضحا أن هذا المقترح قد يساعد في توفير الطاقة والكهرباء بشكل كبير. 

وتابع أحمد موسى، أن لديه مقترح آخر وهو أن مباريات كرة القدم في مصر ومباريات الدوري المصري الممتاز يجب أن يتم إقامتها في ساعات النهار بدلا من الليل، وتوفير الكهرباء التي يتم إضاءة الاستادات بها، "كل ستاد عنده محطة كهرباء كاملة، وكل ده حاجات كتير جدا ممكن نوفرها، ما نعمل الماتشات بالنهار هو إحنا عندنا كورة من الأساس فيها إيه لما نعمل المباريات بالنهار". 

وأردف أحمد موسى، أنه لا أحد يتحدث في الوقت الحالي عن انتماءات رياضية حيث إن مصلحة الوطن هي الأهم وهي السائد في الوقت الحالي على الجميع، مشيرًا إلى أنه يجب العمل على توفير إنارة الكباري والطرق التي تعمل بها الكهرباء بالنهار والليل ومنع تشغيلها في ساعات النهار. 

أحمد موسى: مصر لا تعاني من أزمة طاقة 

وأشار أحمد موسى، إلى أن مصر لا تعاني من أزمة من الطاقة أو في الكهرباء في الوقت الحالي، ولكن ما يحدث أن مصر تريد توفير الغاز الطبيعي من أجل تصديره للخارج والاستفادة من العملة الصعبة نتيجة تصدير الغاز الطبيعي. 

وشدد على أنه لم يتحدث رئيس الوزراء عن زيادة أسعار الكهرباء، والأمر محسوم في الفترة الحالية أنه لن يتم زيادة الكهرباء إلا في المدة التي قررها الرئيس السيسي، لافتا إلى أنه لن يحدث انقطاع في الكهرباء في الفترة الحالية، والحكومة تناشد الجميع أن توفر الكهرباء. 

واستكمل أنه يجب على المواطنين مساعدة الدولة المصرية في توفير الكهرباء خاصة أن مصر والعالم كله يعاني من تحديات كبيرة خاصة في ملف الطاقة. 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي