عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: مجلس الأمن لن يقدم أي شيء لفلسطين في ظل وجود أمريكا

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن فلسطين تعلم جيدا أن مجلس الأمن لن يحرك أي شيء فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، موضحا أن مجلس الأمن دائما لا يقدم أي شيء في القضية الفلسطينية بسبب الولايات المتحدة الأمريكية، " لا أحد ينتظر قرار مجلس الأمن فيما يتعلق بفلسطين". 

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مجلس الأمن لن يساعد فلسطين في أي شيء بسبب حق الفيتو الأمريكي وهذه قضية منذ 50 عاما، وصدر العديد من القرارات من مجلس الأمن، ودائما تتعطل بسبب استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق الفيتو في إفساد أي قرار يخص الشعب الفلسطيني من أجل دعم إسرائيل 

أحمد موسى: القضية الفلسطينية كما هي ولن يحدث أي جديد 

وتابع أحمد موسى، أن القضية الفلسطينية كما هي ولا يحدث أي شيء من قبل مجلس الأمن بسبب أمريكا، لافتا إلى أنه على الرغم من تعاقب الرؤساء على الولايات المتحدة الأمريكية وكلهم يقدموا الدعم الكامل لإسرائيل، على الرغم من اغتصابها للأراضي الفلسطينية. 

وأردف أحمد موسى، أن جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية اليوم أشاد بموقف مصر والرئيس السيسي في وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعلى الرغم من ذلك ألا أنه صرح أيضا أنه يقدم كل الدعم الكامل لإسرائيل، وأن إسرائيل له حق الدفاع الشرعي عن حياته وحياة المواطنين الإسرائيليين. 

وواصل: "هو إسرائيل اتضربت أصلا، إسرائيل اللي بتضرب دايما، ودايما أمريكا تعمل نفسها مش شايفة ويطلع يدعم بكل السبل، عشان هو دايما هيفضل ورا إسرائيل". 

واحتفى أحمد موسى، بالدور المصري التي لعبته القيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس السيسي خلال الفترة الماضية في حماية وحقن الدماء في قطاع غزة من خلال التوصل إلى اتفاق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة من كافة الأطراف في الوقت الحالي من أجل حماية الفلسطنيين في ظل سقوط العشرات خلال الفترة الماضية من الشهداء فضلا عن المئات من المصابين حتى الآن. 

وأشار إلى أن مصر تفاوضت مع كلا الجانبين من أجل حقن الدماء في قطاع غزة، ونجحت في ذلك بالفعل. 

تابع موقع تحيا مصر علي