عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حادثة نيرة أشرف الجديدة فى كاريكاتير تحيا مصر

تحيا مصر

رصد كاريكاتير موقع تحيا مصر أجواء الجريمة الجديدة فى محافظة الشرقية بقتل سلمى بهجت، والتى تم قتلها على نفس طريقة نيرة أشرف،  بمحافظة المنصورة خلال الأيام الماضية وتم الحكم على قاتلها  بالإعدام.

تحيا مصر 

جاء ذلك  بريشه الفنان محمد عبد اللطيف، مسئول الكاريكاتير بموقع تحيا مصر، حيث  تطرق إلى مسألة التعاطف التى يبديها البعض مع القتلة وصور ذلك بالسكين الذى يعطيه المتعاطف للقاتل  من أجل القيام بجريمته.

وكشفت تحريات مباحث الشرقية حول واقعة ذبح شاب لفتاة بمدخل عمارة سكنية بمدينة الزقازيق أن المجني عليها وتدعى سلمى محمد محمد الشوادفي 20 عامًا بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة الشروق وتقيم بأرض الخرابة مركز أبو حماد وأن المتهم يدعى إسلام محمد فتحي محمد 20 عامًا بالفرقة الثالثة بنفس الكلية ويقيم بمنطقة الزراعة وله محل إقامة آخر بالشروق بالمجاورة 7 فيلا 3 وإنهما تقابلا في ممر عمارة زيدان بقسم المنتزة وحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام خلالها المتهم بطعنها بسكين عدة طعنات قاتلة حتى لفظت أنفاسها وسط ذهول المارة وأصحاب المحال التجارية بالمنطقة الذين حاولوا الدفاع عنها إلا أنه كان يبادر بتهديدهم بالسلاح الأبيض. وقد تم القبض على المتهم وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق.

حادثة نيرة أشرف الجديدة فى كاريكاتير تحيا مصر 

قانون العقوبات فرق فى العقوبة بجرائم القتل بين القتل المقترن بسبق الإصرار والترصد، وبين القتل دون سبق إصرار وترصد، فالأولى تصل عقوبتها للإعدام، والثانية السجن المؤبد أو المشدد، ويمكن لصاحب الجريمة فى هذه الحالة أن يحصل على إعدام إذا اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، ونصت المادة 230 من القانون على: كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام، وحالة السبق والإصرار متوفرة بحسب المعلومات الأولية بحالة قاتل سلمى بهجت مثلما تم مع قاتل نيرة أشرف.

وقال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أننا أمام عملية ذبـح أخري تجري في الزقازيق بنفس طريقة مقتل نيره أشرف، و الجريمة كما تقول الوقائع الأولية تمت في الزقازيق ، حيث قام القاتل بطعن الفتاه بـ١٧ طعنة ، المعلومات متضاربة عن السبب الحقيقي ، تم القبض علي القاتل وجار التحقيق.

وأضاف النائب مصطفى بكرى أن هذه الجرائم تجعلنا ندق جرس الخطر ، ونتساءل مجدداوماذا بعد ؟! ، وما رأي الذين راحوا يدافعون ويبررون جريمة ذبح فتاة المنصوره ، هذه الحوادث توجب علينا جميعا التكاتف والبحث عن الأسباب الحقيقيه التي تقف خلفها !!.

تابع موقع تحيا مصر علي