عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد السجينى: حظر التصالح على المنشأت الآيلة للسقوط فى قانون التصالح الجديد

تحيا مصر

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن لجنة الإدارة المحلية تسمع استغاثات المواطنين المتعلقة بقضايا التصالح على البناء، مضيفا "نحن منتبهين لشكواهم ونرصد كل هذه التفاصيل وسوف نعمل عليها".

تحيا مصر

النائب أحمد السجينى: رئيس الوزراء لديه استجابة سريعة وكبيرة مع القضايا المطروحة داخل البرلمان


وأضاف النائب أحمد السجينى، عبر لقاءه فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن اجتماع الأمس بين رئيس لجنة الإدارة المحلية ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى كان يهدف لمناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بالتصالح، مؤكدا على أنه قام بنقل نبض الشارع فى أجتماعه أمس مع رئيس الوزراء فيما يخص نموذج ١٠ الخاص بنهاية التعامل على التصالح.

أكد على أن رئيس الوزراء لديه استجابة سريعة وكبيرة مع القضايا المطروحة داخل البرلمان، موضحا أنه تم الاتفاق على أن نموذج ١٠ سوف يكون بمثابة رخصة ويعامل معاملة الشخصية القانونية السليمة.
وأوضح أنه تم الاتفاق على وضع سقف زمنى لتقديم الحكومة القانون الجديد للتصالح فى مخالفات البناء خلال الدور التشريعي القادم، موضحا أنه تم الاتفاق مع الحكومة على السماح لكل من حصل على نموذج (١٠) فى ملف التصالح ببناء أدوار أخرى.

النائب أحمد السجينى: حظر تصالح على المنشأن الآيلة للسقوط فى قانون التصالح الجديد 


وتابع أن أهم ما فى قانون التصالح الجديد والذى عرضه وزير العدل فى اجتماع أمس كونه يعالج  سبعة من الثمانية محظورات التى كانت تنص عليهم المادة الأولى من القانون القديم والتى كانت تعوق استكمال باقى الإجراءات، قائلا" نكتفى بحظر التصالح على المنشأت الآيلة للسقوط.
 

واستكمل أن الحصيلة المتوقعة فى ملف التصالح على مخالفات البناء لن تقل عن ٥٠ مليار جنية، مؤكدا على أنه تم الاتفاق على وضع سقف زمنى لتقديم الحكومة القانون الجديد للتصالح فى مخالفات البناء خلال الدور التشريعي القادم

تابع موقع تحيا مصر علي