عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خماسية الزمالك تُطيح بـ المقاصة لدوري القسم الثاني

تحيا مصر

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزاً كبيراً عريضاً بخماسية نظيفة على نظيره مصر المقاصة، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تحيا مصر

أهداف مباراة الزمالك ومصر المقاصة

افتتح مهرجان الأهداف للفارس الأبيض التونسي سيف الدين الجزيري، في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول، بعد عرضية متقنة من جانب زيزو الذي أضاف الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 41، بعد صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك حارس الفريق الفيومي.

أعاد الجزيري، الكَرة من جديد بإضافته الهدف الثالث، بعد صناعة أيضاً من زيزو في الدقيقة 48 من زمن الشوط الثاني، ثم أضاف زيزو الهدفين الرابع، والخامس من ركلة جزاء، ليهبط فريق المقاصة بشكل رسمي لدوري القسم الثاني بعدما فقد الفرصة في التواجد في الممتاز.

وبعد صناعته هدفين وتسجيله مثلهما، يكون قد تربع زيزو، على عرش الصدارة برصيد 18 هدف، كما أنه هو الأكثر صناعة في البطولة بواقع 12 هدف.

تشكيل الزمالك أمام مصر المقاصة

وبدأ البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للأبيض، المباراة بتشكيل مكون من العناصر التالية:

في حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - محمود حمدي " الونش" -محمد عبد الغني - أحمد فتوح
خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - - إسلام جابر -  سيد عبد الله "نيمار" - محمود عبد الرازق " شيكابالا" - أحمد سيد "زيزو". 
خط الهجوم : سيف الدين الجزيري.

  
 وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد نديم ومحمود علاء وحازم إمام ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة ومحمد خضري ويوسف إبراهيم "اوباما" وسيف جعفر ويوسف أسامة نبيه.

ترتيب الزمالك في الدوري

وارتقى الزمالك للنقطة 72 محتلاً بهم المركز الأول، وأصبح يفصله فقط 6 نقاط لحسم درع الدوري لصالحه للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه.

ووصل الفريق للفوز رقم 23 في مشواره في بطولة الدوري، في مقابل تعادله في 3 مواجهات أمام كل من ( فاركو، البنك الأهلي، الأهلي) وخسر 4 لقاءات أمام كل من ( الأهلي، سموحة، إنبي ، طلائع الجيش).

تابع موقع تحيا مصر علي