عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد سقوط المقاصة.. 4 أندية يحاوطهم خطر الهبوط لـ دوري القسم الثاني

المقاولون العرب
المقاولون العرب

أصبحت بطولة الدوري المصري الممتاز، تلفظ أنفاسها الأخيرة، فلم يعد يفصلنا سوى 4 بطولات وبعدها سيتم إسدال الستار عن النسخة 63 من الدوري، وحُسم الصراع بشكل كبير بين أندية أهل القمة، فالزمالك بات على مقربة كبيرة من حصد لقب الدوري،  ولكن المركز الثاني والثالث مازال هناك صراع بين الأهلي وبيراميدز على حسمه، أما أندية أهل القمة،  فالمنافسة أصبحت على أشدها بعدما تبقى مقعدين مؤديين لمراكز الهبوط،عقب سقوط المقاصة لأول مرة في تاريخه لدوري القسم الثاني.

تحيا مصر

صراع الهابطين لدوري القسم الثاني

وحجز نادي مصر المقاصة مكانه له في دوري القسم الثاني، عقب تلقيه هزيمة ثقيلة أمام فريق الزمالك بنتيجة 5 أهداف نظيفة، ويتبقى ناديين سيُحسم هبوطهم لدوري الدرجة الثانية خلال الـ 4 لقاءات المتبقية في منافسات البطولة.

وصارت المنافسة في قاع الجدول بين كل من فريق المقاولون العرب صاح المركز السابع عشر في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة، والجونة صاحب المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة، وإيسترن كامباني صاحب المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة، كما دخل معهم فريق غزل المحلة صاحب المركز الرابع عشر برصيد28 نقطة، ويتبقى لـ كل فريق 4 مباريات،و سقوط أياً منهم في أي لقاء قادم، سيُصعب من موقفهم في البطولة.

مشوار الأندية المتوقع هبوطهم لدوري القسم الثاني

ونرصد لكم خلال هذه السطور مشوار الـ 4 أندية التي تلاحقهم دوامة الهبوط للدوري الممتاز ب:

_ البداية عند المقاولون العرب صاحب المركز الخامس عشر والقريب بشدة من الهبوط لدوري القسم الثاني، حيث يحتل الفريق المركز الخامس عشر برصيد 25 نقطة، جمعهما من خلال الفوز في 4 مباريات، تعادل في 12 مباراة، وخسر 13 مواجهة.

_ فريق الجونة يأتي في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة جمعهما من خلال الفوز في 7 مباريات، تعادل في 6 لقاءات، وخسر 16 مواجهة.

_ فريق إيسترن كامباني يقبع في المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة، جمعهما من خلال الفوز في 6 مواجهات، تعادل في 10 لقاءات، وخسر 14 مواجهة.

_أما فريق غزل المحلة ، فالخطر يلاحقه هو الآخر بعدما احتل المركز الرابع عشر في جدول الترتيب برصيد 30 نقطة، جمعهما من الفوز في 6 مباريات، تعادل في 12 لقاء وخسر مثلهما .

 

تابع موقع تحيا مصر علي