عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالى تحذر طلاب الثانوية من تداول الرقم السرى: «متضمنش أى حد»

تحيا مصر

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن مكتب التنسيق على استعداد كامل لانطلاق المرحلة الأولى من التنسيق غدًا وقام المكتب بمراجعة جميع البيانات على موقع التنسيق الإلكتروني وإضافة كليات جديدة لأول مرة هذا العام، موضحًا أن المرحلة الأولى من التنسيق سوف تبدأ غدا الخميس الموافق ١١/٨ إلى يوم الاثنين المقبل الموافق ١٥/٨.

تحيا مصر 

سيد عطا: من حق الطلاب تعديل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني عدة مرات فى الفترة الزمنية المحددة 

وأضاف سيد عطا، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة "الأولى المصرية"، أن المرحلة الأولى لطلاب علمى علوم سوف تكون للطلاب الحاصلين على مجموع درجات  ٣٦٥ فأكثر بما يعادل ٨٩.٠٢٪؜  و٣٤١ درجة فأكثر بما يعادل ٨٣.١٧٪؜ لشعبة علمى رياضة، مضيفا أن المرحلة الأولى لشعبة الادبى سوف تكون للطلاب الحاصلين على مجموع درجات  ٢٦٤.٥ بما يعادل ٦٤.٥٪؜

ووجه نصيحة إلى طلاب الثانوية العامة أثناء كتابة رغباتهم فى التنسيق حتى لا يتعرضوا لأى مشكلة، قائلا "لو أنا طالب عايز أدخل كلية هندسة .. فيجب أن أكتب السبعة وعشرين كلية هندسة بالترتيب والتوزيع الجغرافي"

وأكد سيد عطا على أن موقع التنسيق الإلكتروني يحدد للطلاب كيفية كتابة الرغبات الخاصة بهم، مؤكدًا على أنه يجب على الطلاب كتابة جميع كليات القطاع الذين يرغبوا فى الالتحاق به. 

وشدد على أنه من حق الطالب أن يقوم بتعديل رغباته عدة مرات  فى التنسيق على الموقع الإلكتروني فى المدة الزمنية المحددة من الخميس وحتى يوم الاثنين المقبل للمرحلة الأولى، مؤكدًا على أن مكتب التنسيق سوف يقوم باحتساب واتخاذ أخر تعديل قام بيه الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني.

سيد عطا  يحذر طلاب الثانوية العامة: لا تعطوا الرقم السرى لأحد حتى لا يقو بتغيير الرغبات…. " متضمنش أى حد"  

وتابع أنه يوجد معامل وأجهزة فى جميع الجامعات الحكومية ويمكن للطالب الذين ليس لديه جهاز كمبيوتر شخصى فى المنزل أن يتوجه لأقرب  جامعة حكومية لتسجيل رغباته، مؤكدا على أن هذه الخدمة هى خدمة مجانية تقدمها وزارة التعليم العالى للطلاب.
 

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم سوف تبدأ فى تسليم الشهادات للطلاب منذ غدا فى المدارس، مضيفا أنه يوجد خانة داخل الشهادة خاصة بالرقم السري للطلاب والذى يستطيع  الطالب من خلال تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني.
 

وشدد على أنه يجب على الطلاب الاحتفاظ بهذا الرقم وعدم منحه لأى شخص أخر، حتى لا يقوم بتغيير الرغبات، قائلا “لا تعطى  الرقم السرى لأحد وخليه معاك…..الواحد ميضمنش أى حد". 

تابع موقع تحيا مصر علي