عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. موتسيبي يحدد موعد انطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي

دوري السوبر الافريقي
دوري السوبر الافريقي

حدد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، موعد انطلاق بطولة السوبر الإفريقي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد للجمعية العمومية لـ الكاف، بتنزانيا، ظهر اليوم الأربعاء الموافق 10 من أغسطس الجاري.

تحيا مصر

موعد انطلاق بطولة السوبر الإفريقي

وأكد موتسيبي، على أن بطولة السوبر الإفريقي ستنطلق بداية من أغسطس لعام 2023، بمشاركة 24 نادي، من 3 مناطق جغرافية، وسيتم تحديد 50 مليون دولار لتدعيم الاتحادات الوطنية لتلك الأندية الإفريقية  البالغ عددها 54 دولة،  كما سيتم منح 3.5 مليون دولار إلى 24 نادي المشارك في الدوري الافريقي الممتاز لشراء اللاعبين والمساهمة في الانتقالات.

وأكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على أن  مجموع جوائز الدوري الإفريقي الممتاز قد تصل الي 50 مليون دولار لجعل المسابقات تنافسية.

نظام بطولة دوري السوبر الإفريقي

وكان قد تحدث شوبير، عن نظام البطولة التي تقرر لها أن تنطلق بداية من أغسطس لعام 2023، والتي ستكون عبارة عن مشاركة 24 نادي، منقسمين لـ 3 مجموعات، وسيصعد أول 5 أندية من كل مجموعة، إضافة لـ أفضل فريق محقق نتائج خلال دور المجموعات.

باقي أدوار البطولة، ستُلعب بنظام مباراة الذهاب والإياب، وسيخرج المغلوب، وبالنسبة للمباراة النهائية فتُقام من مباراة وحيدة، على أرض محايدة يتم تحديدها من قِبل الكاف.

وستكون البطولة عبارة عن 10 أشهر، أي أنها ستُقام بداية من أغسطس حتى مايو من عام 2023، وستُعلب 197 مباراة فيها بين تلك الأندية.

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

تابع موقع تحيا مصر علي