عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلسطين.. تضرر2000 وحدة سكانية بقطاع غزة خلال العدوان الإسرائيلى

تحيا مصر

أعلنت وزارة الأشغال العامة فى قطاع غزة عن تضرر قرابة 2000 وحدة سكانية، بتكلفة تقديرية قرابة 3 مليون دولار خلال العملية العسكرية التى شنتها إسرائيل فى قطاع غزة. 

تحيا مصر

تضرر 2000 وحدة سكانية بقطاع غزة خلال العملية الإسرائيلية

وذكر مدير الإدارة العامة للإعمار بوزارة الأشغال محمد عبود، إن قرابة 2000 وحدة سكنية منها 20 وحدة مدمرة بشكل كامل، و80 مدمرة بشكل جزئي غير صالحة للسكن، لافتا إلى ان هذه الإحصائيات هى أولية. 

وأضاف:" أن عمليات الحصر ستكون لكل الوحدات المتضررة سواء كان الضرر جزئيا أو بالغا او متوسطا أو خفيفا"، متوقعا أن يتم أنجاز عملية الحصر فى كافة المحافظات خلال أسبوعين. 

 

وخلال الأيام الأخيرة شهد تصعيد بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي واعلنت إسرائيل بشن عملية عسكرية فى قطاع غزة واسفرت هذه العملية العسكرية الإسرائيلية باغتيال اثنان من قيادات حركة الجهاد الإسلامي، وردا على العملية الإسرائيلية شنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وابل من الصواريخ استهدف تل ابيب ومطار بن جوريون وعدد أخر من المواقع الإسرائيلية.

هذا وأعلنت وزراة الصحة الفلسطينية أن عدد الضحايا جراء العملية العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة أسفرت عن سقوط 44 شخصا وإصابة 360 آخرين.

الجدير بالذكر أن مساء الأحد تم اعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي بوساطة مصرية وسط ترحيب دولى بالجهود المصرية لإعادة الهدوء فى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي