عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"حياة كريمة بالوادي الجديد": المبادرة أبهرت العالم أجمع

تحيا مصر

قال المهندس محمد عادل دياب، مدير مشروعات "حياة كريمة" بجهاز تعمير الوادى الجديد، إن مبادرة حياة كريمة كانت حلم لدى جميع أهالي الريف المصري فى كافة محافظات الجمهورية، موجهًا رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على المبادرة الرئاسية حياة كريمة للتطوير الريف المصري.

تحيا مصر 

المهندس محمد عادل دياب : مبادرة حياة كريمة أبهرت العالم أجمع

وأكد المهندس محمد عادل دياب، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع إلى قناة " الأولى المصرية"، على أن مبادرة حياة كريمة أبهرت العالم أجمع، مضيقا أن هذه المبادرة تعمل على الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والصحي والبيئي للأسر الأكثر احتياجا لإحداث تنمية شاملة فى قرى الريف المصرى ولتحقيق حلم الأجيال الحالية والقادمة فى حياة كريمة وحياة عصرية وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.
وتابع أن المبادرة على وشك الانتهاء من المرحلة الأولى بمحافظة أسيوط ونسب الإنجاز تتخطى المخطط الزمني لها ، موضحًا أنه تم فعليا تسليم الكثير من المجمعات والمشاريع على أرض الواقع وسوف يتم تسليم باقى المشاريع خلال الأسابيع القادمة.

المشاريع التى يتم تنفيذها فى قرى أسيوط ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة 
 

واستكمل أن المشاريع التى تمت فى المحافظة تشمل مجمعات خدمية ومجمعات زراعية ومجمعات سكنية ومراكز شباب ووحدات صحية، بالإضافة إلى مشروعات الطرق ومشروعات البنية التحتية التى تسير بالتوازي مع هذه المشروعات حتى يتم الاستفادة الكاملة من جميع المشروعات فى وقت واحد.

وأضاف أن المجمعات الخدمية تشمل العديد من القطاعات ومنها مركز تضامن اجتماعى ومكاتب تموين ومجلس محلى والبريد ووحدة محلية وشهر عقارى وسجل مدنى، قائلا " وبكدة أصبح المواطن الريفي مش محتاج أنه ينتقل إلى المدينة وأصبحت هذه الخدمات فى متناول جميع المواطنين فى القرى".
وأوضح أن المعايير التى يتم على اساسها اختيار القرى المدرجة فى حياة كريمة هى القرى الأكثر احتياجا، قائلا وبناءًا على خطة موضوعة من الدولة لاستهداف أكبر عدد قرى فى المرحلة الأولى للقرى الأكثر احتياجا وسوف يتم استكمال باقية القرى الأكثر احتياجا فى المرحلة الثانية والثالثة من المبادرة.

تابع موقع تحيا مصر علي