عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشوار الأهلي في الدوري قبل مواجهة المصري البورسعيدي

تحيا مصر

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة قوية أمام فريق المصري البورسعيدي، في إطار الجولة ثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تحيا مصر

موعد مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 10 من أغسطس الجاري، على استاد الجيش ببرج العرب، ويسعى الفريق الأحمر خلال لقاء اليوم للبحث عن الانتصار الثاني له على التوالي، حيث كان قد حقق الفوز على حساب فريق الاتحاد السكندري، بثلاثية أهداف نظيفة خلال الجولة الماضية.

كما يأمل الأهلي، في رد اعتباره أمام الفريق البورسعيدي، الذي كان قد لقن الأحمر هزيمة بنتيجة هدف دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما في الدور الأول من المسابقة.

أما فريق المصري البورسعيدي، فيطمح لـ تحقيق نتيجة إيجابية، لتأمين تواجده في جدول الدوري، والابتعاد عن أي شُبهة تعرضه للهبوط إلى دوري القسم الثاني، حيث يتواجد الفريق في المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة، والفرق المعرضة للهبوط عدد نقاطها يصل لـ 30، لذا المصري لازالت بؤرة الخطر تساروه إذا سقط في باقي لقاءاته في الدوري.

مشوار الأهلي في الدوري قبل مواجهة المصري البورسعيدي:

وقبل مواجهة الأحمر أمام الأخضر الليلة، نرصد لكم مشوار النادي الأهلي في بطولة الدوري حتى الآن وقبل النهاية بـ 5 جولات:

_ خاض الأحمر 28 مباراة، جمع خلالهام 59 نقطة  ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام فريق الإسماعيلي.

_ تمكن الأهلي من تحقيق الفوز خلال 17 مباراة، وهو ثالث أكثر الأندية تحقيقاً للفوز عقب الزمالك المتصدر بواقع 23 فوزاً، وبيراميدز الثاني بـ 20 انتصاراً.

_ ساد التعادل في مباريات الشياطين المر خلال 8 مواجهات أمام كل من ( فيوتشر، البنك الأهلي، سيراميكا كليوباترا، طلائع الجيش، الزمالك، الجونة، المقاولون العرب، فاركو).

_ الأهلي أقل أندية الدوري تعرضاً للخسارة، فلم يُهزم سوى في 3 لقاءات أمام كل من ( بيراميدز، سموحة، المصري البورسعيدي).

_ سجل لاعبو الأهلي 54 هدف، وهو ثاني أقوى الخطوط الهجومية خلف الزمالك صاحب المركز الأول برصيد 59 هدف.

_ استقبل دفاع الأحمر 20 هدف حتى الآن في المسابقة، وه أيضاً ثاني أقوى الخطوط الدفاعية في الدوري، بينما يأتي فاريق فاركو في المقدمة، حيث أنه لم يستقبل سوى 18 هدف حتى الآن.

_ يتبقى لـ القلعة الحمراء بخلاف مواجهة اليوم أمام المصري البورسعيدي، 5 مواجهات سيكونوا أمام كل من ( الإسماعيلي، إنبي، إيسترن كامباني، طلائع الجيش، سيراميكا كليو باترا).

 

تابع موقع تحيا مصر علي