عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة جامعة مصر المعلوماتية: جامعات التكنولوجيا أصبحت هي كليات القمة في العصر الحالي

طلبة الثانوية العامة
طلبة الثانوية العامة

قالت الدكتورة ريهام بهجت، رئيسة جامعة مصر المعلوماتية، إن كليات التكنولوجيا وجامعات الذكاء الاصطناعي أصبحت هي كليات القمة في الفترة الحالية، خاصة في ظل الثورة الصناعية الرابعة وما هو قادم في الثورة الصناعية الخامسة معتمدة على الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات وعلم المعلومات مجالات مختلفة كثيرة وهذه مجالات أساسية كثيرة في الثورة الصناعية الرابعة والخامسة. 

وأضافت "بهجت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أنه يوجد اهتمام في مصر في التخصصات المطلوبة مثل تخصص الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات وعلوم وهندسة البيانات وزي الروبوت والميكاترونيكس، والنظم المدمجة وكل تلك المجالات مطلوبة في سوق العمل، وموجودة في جامعة مصر المعلوماتية، ويوجد تركيز على تلك المجالات. 

وأشارت رئيسة جامعة مصر المعلوماتية، إن جامعة مصر المعلوماتية هي جامعة تخصصية، جامعة أنشأتها الدولة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ووزارة الاتصالات جامعة  تخصصية في هذه التخصصات. 

وأردفت أن جامعة مصر المعلوماتية توفر التعليم المطلوب لسوق العمل والمستقبل في مجالات كثيرة، ويميزها أيضا أنها تحصل على دعم من الدولة المصرية ووزارة الاتصالات، ومتواجدين في العاصمة الإدارية الجديدة، وبالتالي حول الجامعة بيئة محيطة بمراكز بحثية وحاضنة للشركات الناشئة، ويكون فيها ما يسمى بواحة التكنولوجيا وهي استضافة الشركات العالمية والمحلية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهذا سيساعد الطالب أنه يتدرب ويدخل في مشاريع تطبيقية محيطة به. 

رئيسة جامعة مصر المعلوماتية: أعضاء هيئة التدريس سيكونوا دائما مشغولين بالمشاريع البحثية والتطبيقية 

وأوضحت أن أعضاء هيئة التدريس سيكونوا دائما مشغولين بالمشاريع البحثية والتطبيقية المطلوبة فعليا، والعمل على حل مشاكل حقيقية. 

وواصلت أن تخصصات جامعة مصر المعلوماتية هي تخصصات هذه مطلوبة في جميع المجالات وهذه التخصصات لا يتم الاستغناء عنها، حيث تتواجد في القطاع الطبي وقطاع الزراعة، وقطاع الصناعة، وكل القطاعات، وبالتالي تخصصات الجامعة مطلوبة في سوق العمل في كافة المجالات المختلفة، وبالتالي أصبح لها المستقبل. 

ولفتت أن الجامعة قامت بعمل اتفاقيات مع جامعات عالمية ودولية في التخصصات والمجالات المختلفة التي تدرسها الجامعة، وكل ذلك يساعد الطالب في التطور والتقدم أكبر في تلك التخصصات. 

تابع موقع تحيا مصر علي