عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد مشهور توجيهات السيسي بتعزيز الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها ينعكس على المستقبل

النائب خالد مشهور
النائب خالد مشهور

قال النائب خالد مشهور، امين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر حققت نجاحات ضخمة في ملف الطاقة والكهرباء طيلة السنوات الماضية، واستطاعت تأمين احتياجاتها في الحاضر والمستقبل، مرجعا الفضل في ذلك إلى القيادة السياسية المصرية التي جعلت الطاقة والكهرباء أولية أولى.

تحيا مصر

وأضاف مشهور في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الرئيس السيسي وجه بتعزيز الخطط الوطنية الخاصة بزيادة مقدار الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها، وذلك بهدف تنويع مصادر إمدادات الطاقة لعملية التنمية الشاملة في البلاد والعمل كذلك على إضافة مكون الهيدروجين الأخضر للمنظومة المتكاملة للطاقة لمواكبة التطور العالمي بشأن تغير المناخ والاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر حققت قفزة حقيقية في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، التي تعتمد على الرياح والطاقة الشمسية، وذلك في إطار استراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة التي تهدف للوصول إلى نسبة 42% للطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية في مصر بحلول عام 2035.

خالد مشهور: توجيهات السيسي بتعزيز الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها ينعكس على المستقبل

واختتم نائب الشرقية، بالتأكيد على إنه لولا النقلة الكبيرة في مجال الطاقة المتجددة التي حققتها مصر في مجال الكهرباء والطاقة، لما كانت قادرة على تحقيق التنمية الشاملة، بالشكل الذي حدثت به الآن في كافة المحافظات المصرية، لافتا إلى أن خطط مصر في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ستحفظ مكانتها بين كافة دول المنطقة، وتحافظ على نموها وقوة اقتصادها.

أعلنت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، عن إعدادها مشروع قانون جديد لتقديمه إلى المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس المجلس في دور الانعقاد الثالث، بشأن تجريم "إنترفيو" المدارس الخاصة والدولية.

وقالت سليم، في المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، إن الفترة الأخيرة شهدت انتشار ظاهرة اجتماعية خطيرة تهدد استقرار الروح التنافسية والمحبة والمساواة داخل المجتمع، وهى إعلان المدارس الخاصة والدولية عن بعض الاشتراطات المطلوب توافرها لدى أولياء الأمور حتى يتم قبول أبنائهم الطلاب بتلك المدارس.

 

وأضافت عضو مجلس النواب، أن تلك الاشتراطات تعد جريمة تمييز، وتتعارض مع نصوص الدستور والاتفاقيات الدولية، حيث تتضمن شرطا بحصول والدي الطالب على مؤهل عال وكذلك القدرة على التحدث باللغات الأجنبية بكفاءة، وهو ما يتم التأكد منه عبر لقاء مع لجنة من إدارة المدرسة يسمى "إنترفيو لأولياء الأمور"، وهو أشبه بـ" كشف هيئة" تقوم بإجرائه المدرسة لأولياء الأمور، لاختيار الطلاب الذين سيلتحقون بالمدرسة بناء على نتيجة تقييم المدرسة لأولياء أمورهم في ذلك "الإنترفيو".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي