عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العدل الأمريكية:عضو فى الحرس الثوري حاول قتل مستشار الأمن القومى السابق

مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون

اتهمت وزارة العدل الأمريكية، يوم الأربعاء، عضو بالحرس الثوري الإيراني، بمحاولة اغتيال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون.

تحيا مصر

300 ألف دولار مقابل قتل مستشار الأمن القومي الأمريكي

وذكرت الوزارة فى بيان لها أن:" المواطن الإيراني شهرام بورصافى، المعروف باسم مهدي رضائى، حاول دفع 300 ألف دولار لأشخاص فى الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ عملية اغتيال فى واشنطن أو ولاية ماريلاند".

وأشارت الوزارة فى البيان أن محاولة اغتيال مستشار الأمن القومي قد يكون بدافع الانتقام وذلك بعد مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي قتل فى غارة أميركية فى العاصمة العراقية ببغداد عام 2020.

وتابع البيان انه :" فى حال إدانة ممثل الحرس الثوري الإيراني الذي أراد اغتيال بولتون فإنه سيسجن لمدة 10 سنوات" لافتا إلى أن ضابط الحرس الثوري الذي حاول اغتيال مستشار الأمن القومي لايوجد داخل الولايات المتحدة الأمريكية. 

وفى سياق متصل، قالت وزارة العدل الأمريكية أن هذه ليست المرة الأولى التى تكشف فيها الولايات المتحدة عن مخططات إيرانية لتنفيذ مخططات انتقامية على الأراضي الأمريكية. 

 

الجدير بالذكر انه فى مارس الماضي، كشفت مصادر أمريكية عن مخطط  إيراني لتنفيذ عملية اغتيال مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، وأن اثنين من الإيرانيين المنتمين إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني كانوا يخططان لتنفيذ العملية، وبعد الكشف عن هذا المخطط تم توجيه حراسة مشددة من قبل جهاز الخدمة السرية بدوام كامل لبولتون وذلك فى أوخر عام 2021.

تابع موقع تحيا مصر علي