عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زكي السعدني: نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية العالم.."وبلاش نمشي ورا نصابين"

زكي السعدني المتخصص
زكي السعدني المتخصص في شؤون التعليم

قال زكي السعدني، المتخصص في شؤون التعليم، إن نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية العالم، والمهم هو ما هو قادم، ويجب على الطلبة أن يبتعدوا عن حالات الانتحار وغيرها، حيث إنه لا تساوي أي شيء مهما كانت أهميته أن ينتحر المواطن. 

وأضاف "السعدني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن المجتمع المصري هو مجتمع عاطفي جدا، ودائما ينساق وراء المزورين من أجل ما يتعلق بالثانوية العامة، موضحا أن بعض الأشخاص ظهروا على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أنه يمكن تصحيح نتيجة الثانوية العامة أو تعديلها بزيادة مقابل دفع مبلغ مالي ما وهو ما لا يمكن تصديقه.

وتابع زكي السعدني: ""هل الحال وصل بينا ان نصدق نصاب، هل وصل بينا الحال لهذه الدرجة، أن نصدق نصابين ونتفاعل معاهم، ازاي الناس بتصدق نصابين هو في حد يقدر يعدل نتيجة الثانوية العامة انا مش فاهم الناس حصل معاها ايه". 

وأردف زكي السعدني، أن نتيجة الثانوية العامة يتم تصحيحها من خلال أجهزة سيادية، وكل ما يتردد حول دفع أموال من أجل تصحيح نتيجة الثانوية العامة وتعديلها أمر عار تماما من الصحة، لافتا إلى أن اختراق نتيجة الثانوية العامة يعني اختراق الدولة، وانسياق المواطنين وأولياء الأمو وراء الشائعات ووراء مواقع التواصل الاجتماعي جعل المواطنين ينساقون وراء الاحتيال وعمليات النصب.

زكي السعدني: كل ما يتردد حول تصحيح نتائج الثانوية العامة غير صحيح 

وأشار زكي السعدني إلى أن كل ما يتردد حول تصحيح نتيجة الثانوية العامة أمر عار تماما من الصحة، ونتيجة الثانوية العامة وتصحيحها ومراجعتها وكل ما يتعلق بها يتم الإشراف عليها من قبل جهات سيادية، وشهادات الثانوية العامة غير قابلة للتزوير، لافتا إلى أن التزوير والغش يعد أحد الجرائم من الثانوية العامة، وكل ما يتعلق بهذا الأمر يجب أن يكون أمام الجميع. 

وناشد زكي السعدني المواطنين بعدم الانسياق وراء أي مشكك أو "نصاب" على مواقع التواصل الاجتماعي يزعم أنه قادر على تعديل نتيجة الثانوية العامة أو غيرها مقابل مبلغ مالي ما، "كل الكلام ده غلط ومفيش حد يقدر يعمل ده". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي