عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: ارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية لـ 95%.. وهذا موعد تحسن الطقس

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قالت إيمان شاكر، رئيسة وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن المواطن المصري يشعر في الوقت الحالي بارتفاع كبير في درجات الحرارة على الرغم من انخفاض درجات الحرارة في شهر أغسطس عما كانت عليه في شهر يوليو الماضي، ولكن ذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة يشعر المواطن بارتفاع درجات الحرارة. 

وأضافت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن درجات الحرارة هذا الأسبوع 33 لـ 34 على القاهرة ، والمواطن يشعر بأن درجة الحرارة ما بين 38 بسبب نسب الرطوبة الكبيرة. 

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن نسب الرطوبة تصل لـ 85% على القاهرة في الوجه البحري و95% على السواحل الشمالية، وأثناء فترات الليل والصباح الباكر يكون الطقس درجة حرارته مرتفعة أيضا، موضحة أن المناطق القريبة من المسطحات المائية نسب الرطوبة تكون مرتفعة للغاية، ولذلك مناطق مثل منطقة الغردقة وشرم الشيخ تطل على البحر الأحمر تجد درجة الرطوبة مرتفعة، مع ارتفاع درجات الحرارة يكون الطقس حار في الفترة الحالية. 

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن تحسن الأحوال الجوية في مصر سيكون خلال شهر ونصف من الآن حيث ستنخفض درجات الحرارة بعض الشيء إلى جانب انخفاض نسب الرطوبة ايضا في الفترة المقبلة. 

الأرصاد: أوروبا تمر بموجة حارة للغاية.. ودرجة الحرارة في لندن وصلت لـ 40 

ولفتت إلى أن درجات الحرارة في فصل الصيف داخل مصر هذا العام طبيعية مقارنة بالدول الأخرى، وخاصة دول أوروبا، موضحة أن دول أوروبا شهدت موجة من ارتفاع درجات الحرارة في الفترة الماضية، حيث كانت تسجل لندن 40 درجة مئوية، وهو رقم كبير للغاية، في حين أن درجات الحرارة في مصر كانت تتراوح في الأيام الماضية ما بين 34 إلى 35 درجة. 

واستكملت الأرصاد الجوية، أنه لا يوجد مشاكل من الشبورة على الطرق الزراعية والسريعة في الصباح، لأن الشبورة خفيفة في هذه الأيام، ويمكن للمواطنين السفر بشكل طبيعي، ولكن يجب على المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس في فترة الظهيرة، والابتعاد عن الأماكن المغلقة خاصة مرضى الحساسية والصدر تجنبا للشعور بأي اختناقات. 

تابع موقع تحيا مصر علي