عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أكمل نجاتي بصالون التنسيقة: يجب اختيار الوقت الأنسب للتحول للدعم النقدي

النائب أكمل نجاتي
النائب أكمل نجاتي

علق  النائب أكمل نجاتي أمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية وعضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، على مسألة التحول للدعم النقدي، قائلًا: "هناك اقاويل متعددة حول كل منهما وكل منهم له وجهة نظر بشأنه، متابعا:" نحن في  التنسيقية مقتنعين بقكرة ان الدراسة الجيدة تعطي نتائج أجود، وهذا الملف يشغل حيز من اهتماماتنا وسنقوم بدراسته  والعمل على معرفة التوقيت المناسب للتحول إلى الدعم النقدي.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الحواري تحت عنوان "ما دور وزارة التموين في مجابهة غلاء الأسعار؟"، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وبمشاركة كل من النائبة مارسيل سمير عضو مجلس النواب عن التنسيقية، والنائب أكمل نجاتي أمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية وعضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية.

وزير التموين: الوقت غير مناسب للتحول لدعم النقدي

ورد وزير التموين، قائلًا: أن الدعم النقدي المشروط أو العادي أو السلعي “مدارس”، وهناك دراسات كثيرة،  لكن أهم شيئ هو اختيار التوقيت المناسب، وحاليا التوقيت غير مناسب للتحول للدعم النقدي، خاصة في ظل التضخم المرتفع الذي نمر به.

وأشار إلى أن الدكتور علي مصيلحي، هناك دراسات كثيرة واقتصادية معتبرة لها قيمة تتناول الدعم النقدي والعيني، وأهم شيئ في الأمر هو استقرار التضخم لمدد جيدة، لكي أساعد المواطن، وفي نفس الوقت أحافظ على التواجد السلعي.

ووجه النائب التحية والتقدير للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخليةـ لما تبذله الوزارة من مجهودات قيمة الفترة الاخيرة تلمس المواطن البسبط، والذي يكون مهموم بالدعم على حقيقته فهو المستنحق الاول له .

واضاف أكمل نجاتي أمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالشيوخ،  ان القيادة السياسية اعلنت من البداية عن التعامل مع المواطن بمبدا الشفاية والمصارحة ، وبالتالي فهم المواطن لهذا التعامل بالشكل الصحيح ينتج عنه وعي وترشيد في الاستهلاك وهو مارأيناه جميعا في شهر رمضان السابق حيث لم يتم الاندفاع على شراء السلع وتخزيننها .

وكان قد أكد  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يصعب التنبؤ بنهاية الحرب الروسية الأوكرانية، حيث إنه  منذ جائحة كورونا وحتى وقتنا هذا، قد طرأت تغيرات عالمية أثرت على سلاسل الامداد، بالإضافة إلى نقص كميات المنتجات الموجودة بسبب اغلاق بعض الدول على نفسها بسبب الجائحة.

وأشار المصيلحي إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية أحدثت تداعيات كثيرة، حيث أدت إلى تصاعد الأسعار ونقص العديد في السلع الرئيسية، مشيرا إلى أنه من الصعب التنبؤ بموعد انتهاء هذه الحرب.

تابع موقع تحيا مصر علي