عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«هاجر» طالبة ثانوية عامة تعاني من ضمور العضلات وتحصل 93% بكرسي متحرك|فيديو

الطالبة هاجر
الطالبة هاجر

ما دام هناك أمل سوف تتحقق الأحلام وستمضي إلى الأمام ولن يقف في طريقك الصعاب لتدخل في سباق الحياة وتحقق الفوز بعزيمتك فاليأس والاستسلام ليست من شيمنا، وتثبت الطالبة هاجر محمود سعيد ابنة محافظة البحيرة الحاصلة على مجموع93% في الثانوية العامة شعبة علمي علوم رغم مرضها بضمور العضلات وجلوسها على كرسي متحرك.

التقى تحيا مصر مع الطالبة هاجر محمود سعيد الحاصلة على مجموع 93 % في الثانوية العامة شعبة علمي علوم وتحلم بدخول كلية الطب.

وتقول الطالبة هاجر" ذاكرت كتير وتعبت علشان أجيب المجموع الكبير دا وكنت متوقعة أطلع من الأوائل وكنت منتظرة اسمي وصورتي يظهروا على الشاشة".

" src="">

وتضيف الطالبة المتفوقة، أنها مرت بظروف صعبة أثنا فترة دراستها ولكنها كانت تصر على المذاكرة وتحدي الصعاب رغم إعاقتها إلا أنها حققت حلم أسرتها وأدخلت السعادة والبهجة لقلوبهم بتفوقها التي كانت تتوقعه، حيث أنها كانت تذاكر بالنهار فقط  لمدة 9 ساعات يومياً، وأنها لم تعتمد في مذاكرتها وتفوقها على الدروس الخصوصية حيث كانت تذاكر "أونلاين" من على الأنترنت حتى لا تحمل أسرتها عبأ مصاريف الدروس الخصوصية.

 الطالبة هاجر تعاني من ضمور العضلات وحاصلة على مجموع 93% ثفي الثانوية العامة 

وتشير الطالبة هاجر، إلى أنها تحلم بدخول كلية الطب، كما أنها تريد أن تعمل معيدة بها، لافته إلى أن يكون لديها سيارة تذهب بها للجامعة حتى ترفع الحمل والعبأ من على أسرتها.

ويقول والد الطالبة هاجر بحزن" هاجر كانت كويسة لغاية سن 6 سنوات بعد كدا اكتشفنا مرضها بضمور العضلات" مشيرا إلى أنه لديه ابن بنفس مرض هاجر، ويحلم بعلاجهما، مضيفاً "المصاريف زادت عليا ومش عارف أصرف عليهم منين ونفسي أفرحها وأسعدها ومسسهاش أن مقصر معاها".

انطلاق سلسلة ندوات «إختر كليتك» بمشاركة 14 جامعة حكومية وأهلية في دمنهور

وعلى جانب أخر قال اللواء هشام آمنة،  محافظ البحيرة أن التعليم العالي يعد مرحلة محورية هامة في التطور المعرفي للطلاب ويساهم بشكل كبير في النمو الإقتصادي والتنمية من خلال تعزيز الإبتكار وزيادة المهارات العالية ويعتبر وسيلة لتحسين نوعية الحياة ومعالجة التحديات الإجتماعية والعالمية الكبرى وهو أحد المحركات الرئيسية لأداء النمو والإزدهار والقدرة التنافسية للدول.

وجاء ذلك في ضوء توجيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بضرورة الترويج للكليات المختلفة وفقا لحاجة العمل وتشجيع طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور على الالتحاق بتلك الكليات التطبيقية الغير مألوفة وذلك على هامش إفتتاح "بوابة مصر الرقمية".

تابع موقع تحيا مصر علي