عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بشرى سارة عن أسعار رحلات العمرة"...... اتحاد الغرف السياحية يكشف التفاصيل

تحيا مصر

قال باسل السيسى، عضو اتحاد الغرف السياحية، إن مجلس الوزراء  كان قد سمح  لشركات السياحة  بتنظيم رحلات العمرة اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل، موضحا أن وزارة السياحة كونها هى الجهة المنظمة بدأت فى وضع ضوابط على تنظيم رحلات العمرة.

تحيا مصر 

باسل السيسى : ضوابط وزارة السياحة تمثل رمانة الميزان فى مسألة أسعار  رحلات العمرة 

وأوضح باسل السيسى، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة " صدى البلد"، أن هذه الضوابط هى عبارة عن الشروط والقواعد التى يجب على شركات السياحة الالتزام بها اثناء تنظيم رحلات العمرة، مؤكدا على أن هذه الضوابط تمثل رمانة الميزان فى مسألة الأسعار.

وتابع أن تكلفة رحلات العمرة للمستوى الاقتصادي كانت قد وصلت إلى ٥٠ ألف جنية فى شهر رمضان الماضى، قائلا " وذلك لأن أعداد المسافرين كانت محدود للغاية"

باسل السيسى يكشف عن تفاصيل انخفاض أسعار رحلات العمرة

وأوضح أنه عندما يكون عدد المسافرين محدودا يكون هناك مزايدة واستغلال من بعض الشركات، وبالتالي تكون الأسعار والتكلفة مرتفعة، قائلا " إذا كانت الضوابط منطقية وتلبى احتياجات المواطنين المصريين فى اداء العمرة، فبالتأكيد الأسعار سوف لا تتعدى ٢٠ ألف جنية للمستوى الاقتصادي".
 

واستكمل أنه إذا كان أعداد المسافرين على مدار العام من ٣٠٠ إلى ٥٠٠ ألف مسافر، فبالتالي سوف تنخفض أسعار رحلات العمرة إلى المملكة العربية السعودية، مؤكدًا على أن المملكة العربية السعودية ليس لها علاقة بتحديد الأعداد، بل يكون تحديد أعداد المسافرين من داخل الدولة.


وأضاف أن المستوى الاقتصادي يمثل ٩٠٪؜ من برامج العمرة، مضيفا أنه من المتوقع أن يتم تحديد أعداد المسافرين خلال الأسبوع القادم وفقا للضوابط التى تضعها  وزارة السياحة المصرية

تابع موقع تحيا مصر علي