عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من ضمنهم رشوان توفيق.. أبرز حضور عزاء الفنانة الراحلة رجاء حسين

رشوان توفيق
رشوان توفيق

أقيم مساء اليوم الأربعاء 10 أغسطس عزاء الفنانة الراحلة رجاء حسين التي وافتها المنية صباح أمس وتم تشييع جثمانها من مسجد الشرطة في منطقة الشيخ زايد.

تحيا مصر يرصد أبرز حضور عزاء الفنانة الراحلة رجاء حسين

وبالرغم من عدم حضور أي فنان في تشييع الجثمان بالأمس، إلا أن العزاء اليوم شهد حضور قوي من نجوم ونجمات الوسط الفني، كان أبرزهم: أحمد عبد العزيز، رشوان توفيق، إيهاب فهمي، أشرف زكي، مفيد عاشور، محمد أبو داوود، سميحة أيوب، سميرة عبد العزيز، نهال عنبر، وغيرهم.

وفاة الفنانة رجاء حسين بعد دخولها إلى المستشفى

ويذكر أن الفنانة رجاء حسين توفيت بعد مكوثها في إحدى المستشفيات الخاصة بعد تعرضها لوعكة صحية، حيث قال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريحات صحفية: "أخر مكالمة بيني وبينها، كلمتني من حوالي 6 أيام وقالتلي يا أشرف أنا تعبانة وعايزة أروح المستشفى، وبالفعل تم التواصل معها ونقلها لإحدى المستشفيات".  

مهرجان القاهرة ينعي رجاء حسين

ومن الجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من المؤسسات الفنية حرصت على نعي الفنانة الراحلة رجاء حسين ومنها كانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث كتبت الصفحة الرسمية للمهرجان عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: "ينعي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفنانة القديرة رجاء حسين، التي رحلت صباح اليوم، بعد أن أعطت للفن المصري الكثير على مدار مشوارها الفني الذي امتد لأكثر من 60 عامًا شاركت فيهم بالعديد من التجارب الهامة المتنوعة خاصة في مجال السينما”.

وأضافت إدارة المهرجان: "وتعد أبرز أعمالها مع المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين حيث شاركت في فيلم "عودة الابن الضال"، و"إسكندرية كمان وكمان"، بالإضافة إلى فيلمي "حدوتة مصرية"، و"العصفور".

أخر أعمال رجاء حسين

ويذكر أن أخر أعمال الفنانة الراحلة رجاء حسين مسلسل “واحة الغروب” الذي تم عرضه على شاشات التلفزيون يوم 27 من شهر مايو عام 2017، وكان من بطولة عدد كبير من النجوم والنجمات، أبرزهم: خالد النبوي، منة شلبي، سيد رجب، أحمد كمال، رشدي الشامي، ركين سعد، خالد كمال، منذر رياحنة، أحمد مجدي، لؤي عمران، كارول الحاج، دنيا ماهر، وغيرهم، والمسلسل من تأليف مريم نعوم، وهالة الزغندي، وإخراج كاملة أبو ذكري.

تابع موقع تحيا مصر علي