عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالي: يحق للطلاب تعديل رغباتهم عدة مرات والموقع متاح ٢٤ ساعة

تحيا مصر

قال سيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى، إن المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات سوف تبدأ منذ غدًا وحتى يوم الاثنين المقبل الموافق ١٥/٨، موضحا أنه يوجد ١١٨ ألف طالب فى المرحلة الأولى من التنسيق فى الثلاث شعبات العليمة والرياضة والأدبي.

تحيا مصر 

سيد عطا: يمكن للطلاب تعديل رغباتهم عدة مرات 

ووجه سيد عطا، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، نصيحة للطلاب بكتابة رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني بدقة شديدة، مؤكدا على أنه يجب على الطالب كتابة جميع الكليات التابعة للقطاع الذى يرغب فى الالتحاق به.
وتابع أنه يمكن للطلاب تعديل رغباتهم أى عدد من المرات فى الفترة الزمنية المحددة، مؤكدا على أن جميع الجامعات الحكومية بها معامل تنسيق مجهزة للطلاب مجانا لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.
واستكمل سيد عطا أن الوزارة تقدم جميع التسهيلات لطلاب الثانوية العامة، قائلا لابد أن يكتب الطالب ويملئ ال٧٥ رغبة فى التنسيق ولا بد أن يلتزم الطالب خلال كتابته الرغبات بالموقع الجغرافي.

سيد عطا: موقع التنسيق الالكترونى متاح للطلاب على مدار ٢٤ ساعة 

وأشار سيد عطا إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني متاح للطلاب على مدار ال٢٤ ساعة، مضيفا أن المرحلة الثانية من التنسيق سوف تبدأ بعد الإعلان عن نتائج المرحلة الأولى.
ولفت سيد عطا  إلى أن الرقم السرى الخاص بكل طالب فى شهادته هو وسيلته الوحيدة للدخول على موقع التسيق الإلكتروني وكتابة الرغبات، موضحا أن هذا العام تم اضافة ٧ كليات تكنولوجية وطب العريش وطب  بيطرى عين شمس وحصيلة الوادى الحديد إلى التنسيق. 

تابع موقع تحيا مصر علي