عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تشارك في اجتماعات الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجغرافية المكانية العالمية

تحيا مصر

شاركت المملكة العربية السعودية، ممثلة في الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية، في أعمال الاجتماع الثاني عشر للجنة خبراء الأمم المتحدة للمعلومات الجغرافية المكانية العالمية المنعقد في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة رئيس الهيئة العامة رئيس اللجنة العربية لخبراء الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجغرافية المكانية الدكتور المهندس محمد بن يحيى آل صايل.

تحيا مصر

بيئة المعلومات الجيومكانية في المستقبل

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال؛ شملت الإطار المتكامل للمعلومات الجيومكانية، وتحديد بيئة المعلومات الجيومكانية في المستقبل، وإسهام اللجان الإقليمية في الخطة المتعلقة بالمعلومات الجيومكانية على الصعيد العالمي، والإطار المرجعي الجيوديسي العالمي، واستخدام المعلومات الجيومكانية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحقيق التكامل بين المعلومات الجيومكانية والمعلومات الإحصائية وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة.

يُشار إلى أن الهيئة وفق تنظيمها تمثل المملكة فيما يتعلق باختصاصاتها في التنسيق والتعاون مع نظيراتها في الدول الأخرى والهيئات والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

السعودية تدين اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى

في سياق آخر، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة العربية السعودية اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من قبل المستوطنين الإسرائيليين في خرقٍ خطير للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، مؤكدةً أن الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات يفاقم التوتر ويدفع بالأوضاع إلى دوامة عنف مستمرة.

وشددت وزارة الخارجية على مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين وبذل الجهود كافة لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده.

ومنذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة  اغتالت إسرائيل اثنين من قيادات حركة الجهاد الإسلامي حيث قتلت إسرائيل القيادي فى الحركة ومسؤول منطقة شمال القطاع تيسير الجعبري، كما اعلن الجيش الإسرائيلى مساء السبت أن عناصر من جهاز الأمن الداخلى "الشين بيت" والجيش الإسرائيلى قاموا بتصفية قائد الفرقة الجنوبية فى سرايا القدس وهو الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خالد منصور، فى مدينة رفح بقطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي