عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احترف كرة القدم وهذا اسمه الحقيقي.. معلومات عن نور الشريف في ذكرى وفاته

نور الشريف
نور الشريف

يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان نور الشريف الذي توفي يوم الثلاثاء 11 أغسطس لعام 2015، وذلك بعد صراع مع مرض سرطان الرئة عن عمر يناهز 69 عام

تحيا مصر يرصد لكم بعض المعلومات عن نور الشريف في ذكرى وفاته 

معلومات عن نور الشريف

- قدم 250 عمل فني بين السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة
- ولد فى حي الخليفة بالقاهرة عام 1946

نور الشريف 


- اسمه الحقيقى محمد جابر محمد عبد الله
- قدم مع سعاد حسني حوالي 8 أفلام 

نور الشريف 


-  تزوج الفنانة بوسي عام 1972 واستمرَّ زواجهما لمدة 26 سنة
-  أنجب منها سارة، ومي وانفصلا عام 2006

نور الشريف وبوسي

- عاد لزوجته عام 2015 أثناء مرضه 
- توفى بسرطان الرئة في 11 أغسطس 2015 عن عمر 69 عام

نور الشريف محترف كرة القدم 

توفى والد نور الشريف وهو لم يكمل عام من عمره، ثم انتقلت والدته إلى منزل أهلها، وبعد ذلك تزوَّجت وهي في سنِّ صغيرٍ وسافرت مع زوجها الجديد إلى السعوديَّة، تاركة وراءها نور وشقيقته الكُبرى عواطف، وكفلهما عميهما إسماعيل وأمين برعايتهما بالإضافة إلى عمتهم. 

نور الشريف 

وُلد نورالشريف باسم “محمد جابر محمد عبد الله”، وأطلق عليه جدِّه لوالده عند مولده اسم “نور” كاسم دلع، وظلَّ يعتقد أنَّ عمِّه إسماعيل هو والده وأنَّ اسمه الحقيقي هو نور، حتَّى بلغَ سن السادسة في أوَّل يوم لهُ في المدرسة الإبتدائية، فوجئ بأن اسمه الحقيقي هو “محمد جابر”، وأنَّ والده مُتوفي مُنذ سنوات.

نور الشريف 

 وقام بِتغيير اسمه فيما بعد للاسم الذي اختارته لهُ شقيقته هو “نور الشريف” وذلك بسبب حبها للفنان عمر الشريف.

نور الشريف وبناته 

 أمضى نور طُفولته المليئة بالحُزن في لعب كرة القدم، فوجد فيها السكينة من آلام اليُتم والحرمان، وكان متميزًا جدًا بها، فكوَّن مع أصدقائه فريقًا باسم “الأسد المرعب”.

زواج نور الشريف والفنانة بوسي

التقي نور الشريف بِزوجته بوسي لأوَّل مرَّة في بُروفات مسلسل "القاهرة والناس" وتقدم لخطبتها، ولكن لم يقبل والدها لأنَّهُ لم يكن غنيًا بما يكفي، ورفضت بوسى هذا القرار، وهددت بِأنَّها ستنتحر وصممت على الزواج من نور الشريف، حتَّى أجبرتهم على المُوافقة. 

نور الشريف وبوسي

تزوج منها عام 1972 واستمرَّ زواجهما لمدة 26 سنة، وأنجبا سارة، ومي، ولكن إنفصلا في سنة 2006، وبقيت العلاقة وطيدةً بينهما كأصدقاء، بسب خلاف لم يعلنا عنهُ نهائيًا حتى الآن، وظلَّ الفُراق بينهما لمدة 8 سنوات، ثم عادا مرَّة أُخرى سنة 2015، تزامنًا مع خطوبة ابنتهما سارة، واصابته بمرض سرطان الرئة لتقف بجانبه، ولازمته في رحلته العلاجية.

تابع موقع تحيا مصر علي