عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالى: اليوم أخر موعد لتسجيل اختبارات القدرات.. ولا إعادة حالة الرسوب

تحيا مصر

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي بأسم وزارة التعليم العالى، إنه تم انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد منذ صباح اليوم الخميس، مؤكدًا على أن عملية التنسيق بكافة مراحلها هى عملية إلكترونية بنسبة ١٠٠٪؜.

تحيا مصر 

الدكتور عادل عبد الغفار: اليوم أخر موعد لتسجيل اختبار القدرات…. ولا إعادة للاختبار فى حالة رسوب الطالب 

 

وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "نشرة الاخبار" المذاع على قناة "دى أم سى"، أن الوزارة تقدم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب أثناء عملية التنسق على الموقع الإلكتروني، موضحًا أنه يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم على الموقع من خلال الجهاز الشخصي لديهم أو التوجه لأقرب جامعة حكومية وسوف يجدوا المعامل مجهزة بالكامل.
وشدد على أن اليوم الموافق ١١ من شهر أغسطس الجاري هو اليوم الأخير لطلاب الثانوية العامة للتسجيل فى اختبارات القدرات للجامعات، قائلا " وتم تيسرها بشكل كامل على طلاب الثانوية العامة".
واستكمل أنه يمكن التسجيل لاختبارات القدرات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني للكليات التى يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، موضحا أنه يمكن للطلاب تسجيل اختبار القدارات لأكثر من تخصص.
وأكد على أن الطالب الذى لم يجتاز اختبار القدرات لا تحق له الفرصة فى اعادة الاختبار مرة أخرى، مناشدا الطلاب الراغبين فى اداء اختبارات القدارات بسرعة الدخول على الموقع والتسجيل اليوم، ومن ثم يتم تحديد موعد لهم لاداء الامتحان.

الدكتور عادل عبد الغفار يكشف عن موعد إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق 
 

وأوضح أن المرحلة الأولى من التنسيق سوف تستمر من اليوم وحتى يوم الاثنين المقبل وسوف يتم إغلاق الموقع فى تمام الساعة السابعة مساء يوم الاثنين المقبل، قائلا " يحتاج مكتب التنسيق عادة إلى ٤٨ ساعة منذ إغلاق الموقع وتجتمع اللجنة العلية للتنسيق ويتم عمل تحليل احصائي لرغبات الطلاب مقارنتا بالإحصائيات الخاصة باحتياجات الكليات المسجلة فى المجلس الأعلى للجامعات".

وأشار إلى أنه بعد ذلك تعلن وزارة التعليم العالى عن عقد مؤتمر صحفى ويتواجد فيه كافة وسائل الإعلام للإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات والاستعداد لانطلاق المرحلة الثانية.

تابع موقع تحيا مصر علي