عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب ناصر هديه: توافر احتياطيات ضخمة من القمح والسلع الأساسية رغم الأزمة العالمية نجاح غير مسبوق

النائب ناصر هديه
النائب ناصر هديه عضو مجلس النواب

قال النائب ناصر هديه، عضو مجلس النواب، إن دولاً كثيرة عربية وعالمية، بدأت تعاني بشدة من توافر السلع الأساسية والاستراتيجية لديها، منذ شهر مارس الماضي، مع اندلاع الأزمة العالمية والحرب الروسية الأوكرانية، لكن مصر تعيش حياة مستقرة آمنة، ولم يحدث بها أي نقص في أي سلعة والفضل في ذلك لقيادة ورؤية الرئيس السيسي.

النائب ناصر هديه:  توافر احتياطيات ضخمة من القمح والسلع الأساسية رغم الأزمة العالمية نجاح غير مسبوق

وأشار النائب ناصر هديه، في تصريحات له اليوم، إلى نجاح مصر في الحصول على 2.7 مليون طن قمح من دول مختلفة خلال فترة الأزمة، من بينها فرنسا، وروسيا، ورومانيا، وبلغاريا وألمانيا، ما يؤكد حكمة مصر وقيادتها وعدم معاناتها من توقف السوق الروسي- الأوكراني.

تحيا مصر 

وأضاف النائب ناصر هديه عضو مجلس النواب، أن إعلان الحكومة رسميا توافر احتياطي استراتيجي من محصول القمح يكفي حاجة الاستهلاك المحلي، لنحو 7.2 شهر، واحتياطي من الأرز يكفي لمدة 3.2 شهر، بالإضافة إلى السكر والزيت التمويني وغيرها من السلع يؤكد على رؤية الرئيس وتعاملاته مع المستقبل بوعي شديد.

النائب ناصر هديه:  توافر احتياطيات ضخمة من القمح والسلع الأساسية رغم الأزمة العالمية نجاح غير مسبوق

وأردف نائب المنيا، أن مصر نجحت في توفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية، يفوق ما كان موجودا العام الماضي، وهو ما يحسب للدولة المصرية وقيادتها التي تدير تداعيات الأزمة العالمية بنجاح شديد.

واختتم النائب ناصر هديه، بالتأكيد على أن قدرة الاقتصاد المصري، على الصمود في وجه العواصف الاقتصادية والسياسية العالمية، تأكيد جديد على نجاح مصر في العبور بقيادتها للمستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي