عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: «محمد مرسي كان عاوز يحاكم السيسي في ميدان التحرير بسبب 30 يونيو».. والرئيس وضع روحه على كفه

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن ما فعله الرئيس السيسي في 30 يونيو أمر غير عادي، ويجب أن يتم التوقف عنه، حيث إن القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي لم يكن أحد غيره سيأخذها في ذلك التوقيت، موضحا أن الرئيس السيسي وضع روحه على كفه من أجل اتخاذ تلك القرارات والتي ساعدت في حماية مصر من الحرب الأهلية. 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الشعب لم ينسى أن الرئيس السيسي هو من خلص مصر من الإخوان الإرهابيين، وأنه وضع روحه على كفه للحفاظ على الهوية المصرية، والعبور من النفق المظلم، وحتى لا يتعرض الشعب المصري إلى حرب أهلية. 

وأشار إلى أن مصر كانت في طريقها للحرب الأهلية لولا تدخل الرئيس السيسي وإزالة الإخوان من الحكم، في توقيت كان جرئ للغاية، وبقرارات لم يكن من السهل اتخاذها في ذلك التوقيت. 

مصر حققت إنجازات عديدة تحت حكم الرئيس السيسي 

وأردف أن محمد مرسي المعزول كان يهدد الرئيس السيسي ومحمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق بسبب يوم 30 يونيو، موضحا أنه تواصل مع وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم وهدده بالمحاكمة في ميدان التحرير هو والرئيس السيسي بسبب ثورة 30 يونيو، "السيسي حط إيده على كفه وكمل رغم كل التهديدات". 

ولفت إلى أن قرار الرئيس السيسي في ذلك التوقيت قرار إنساني وجرئ من شخص يحب الدولة المصرية، وعاشق لتراب مصر، ولم يهتم بما يمكن أن يحدث له أو يحدث لأهله. 

وأوضح أن مصر استطاعت تحت حكم الرئيس السيسي من تحقيق إنجازات عديدة في توقيتات قياسية، والقوات المسلحة كانت على المستوى المطلوب، وكافة الجهات عملت، وبدأ الرئيس السيسي على مدار الـ 8 سنوات في إعادة بناء الدولة من جديد، مشيرًا إلى ان الرئيس السيسي ملم بكل ما يحدث في الدولة المصرية في الوقت الحالي. 

وطالب مصطفى بكري بضرورة عمل تعديل وزاري خلال الفترة المقبلة في فترة من الفترات، موضحا أن البعض يجب تغييره من أجل مصلحة الدولة المصرية، وإزالة حالة الاحتقان من الدولة المصرية. 

تابع موقع تحيا مصر علي