عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخفيضات تثصل لـ 60%.. التموين: الأوكازيون الصيفى يهدف لرفع الأعباء عن المواطن؜

تحيا مصر

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الأوكازيون الصيفى كان قد بدأ منذ الاثنين الماضى الموافق ٨ من شهر أغسطس الجارى وسوف يستمر على مدار شهر، موضحا أن المحلات هى التى تقوم بتحديد التخفيضات وإذا كانت التخفيضات على كافة السلع بالمحل أو على بعض السلع المحددة.

لا يجوز عرض أى سلع معيبة في الأوكازيون الصيفى 


وأضاف عبد المنعم خليل، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن المحلات لديها الحرية فى اختيار نسبة التخفيض والتى من الممكن أن تكون من ٣٠٪؜ إلى ٦٠٪؜، قائلا "من شروط الأوكازيون هى أن تكون التخفيضات حقيقية طبقًا للفواتير التى تراها  الوزارة من خلال مفتشين الرقابة التجارية". 

وأكد على أن شروط الأوكازيون  تشمل أيضا إلتزام المحلات بعرض السلع بذات الجودة التى كانت معروضة عليها قبل هذه التخفيضات، مشددًا " لا يجوز عرض أى سلع معيبة أثناء فترة التخفيضات".

واستكمل أنه لابد من إعطاء فاتورة للمواطن بالسلع التى يقوم بشراءها، موجهًا نصيحة للمواطنين "لا تشتروا أى شئ من الباعة الجاءلين أو الباعة فى الشوارع".

تخفيضات تصل إلى ٦٠٪؜
 

وأكد عبد المنعم خليل  على أن الأوكازيون هو فرصة ينتظرها كل مواطن من العام للعام للحصول على السلع التى يريدها بتخفيضات تصل إلى ٦٠٪، مؤكدًا على أن هذه السلع ذات جودة عالية وعليها رقابة ووزارة التموين لديها غرفة عمليات مع كافة المديريات للمتابعة اليومية على التخفيضات.
وأوضح أن الاوكازيون هذا العام يشمل محلات الملابس والأدوات المدرسية والمنزلية وغيرهم من السلع الأخرى، مؤكدًا على أن هذا الاوكازيون يهدف إلى رفع الأعباء من على المواطن المصري وتوفير السلع والإتاحة.
وأشار إلى أنه من شروط الأوكازيون التزام المحلات بالإعلان عن أسعار المنتجات قبل التخفيض وبعدها، مضيفا أنه يوجد ١٥٠٠ محل دخلوا فى موسم الاوكازيون حتى الان ومن المنتظر أن يصل إلى حوالي ٧ آلاف الأيام المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي