عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالى: الإعلان عن تفاصيل تنسيق الجامعات الأهلية خلال أيام

تحيا مصر

قال الدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، إو وزارة التعليم العالى لديها رؤية استراتيجية جديدة تتماشى مع رؤية الدولة للتنمية الشاملة واستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

تحيا مصر 

استراتيجية جديدة لتطوير الجامعات

وأضاف الدكتور عاشور، عبر لقائه فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" ، أن الدولة تنفذ استراتيجية جديدة لتطوير الجامعات ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، مؤكدًا على أن الوزارة قامت بالعمل على ثلاثة محاور أساسية لتحقيق هذه الاستراتيجية والرؤية الجديدة فى تطوير التعليم.

وأوضح أن المحور الاول وهو الخاص بالبعد الاقتصادي وهو المحور المتعلق بفرص العمل المستقبلية المرتبطة بأنشطة كل اقليم، مضيفا أن المحور الثانى وهو البعد الديموجغرافى وهو محور فى منتهى الأهمية، بينما المحور الثالث فهو المحور الأكاديمي.

ولفت الدكتور أيمن عاشور إلى أنه يوجد فى الفترة الحالية ٣.٥ مليون طالب فى مرحلة التعليم الجامعى، مضيفا أن المستهدف هو أن يصل هذا العدد إلى ٥ مليون طالب خلال الأعوام القادمة.
 

الجامعات الأهلية لها تنسيق مختلف 

 

وأشار إلى الجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية، موضحا أنه كان يوجد ٢٢ جامعة حكومية بها برامج جامعية متاحة بمصروفات بالجامعات الحكومية فى العام الجامعة ٢٠١٩/٢٠٢٠.

واستكمل أنه  يوجد حاليا ٣٧٧ برامج جامعية متاحة بمصروفات بالجامعات الحكومية، موضحا أن ٦٢٪؜ من برامج التدريس بالجامعات الأهلية هى برامج عملية و٣٨٪؜ برامج نظرية.
وأكد على أن الطالب بالجامعات الأهلية سوف يتم تأهيله خلال الدراسة لمواكبة سوق العمل، مضيفا أن الجامعات الأهلية لها تنسيق مختلف وسوف يتم الإعلان عن تفاصيله الأيام المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي